اختتمت الأربعاء أعمال الملتقى الخليجي لتنمية الموارد البشرية في دورته الخامسة تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، بتنظيم من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج. حيث كان موضوع "إدارة الابتكار" محوراً رئيساً لنسخته هذا العام، لغرس ثقافة الابتكار وتطويرها في قطاع الموارد البشرية.

وشهد جدول أعمال اليوم الثاني من الملتقى عقد ورشة عمل تدريبية، تحت عنوان "كن قائداً مبتكراً"، قدمتها د.لولوة بودلامو مستشارة شؤون الإعلام بوزارة شؤون الإعلام، تناولت من خلالها السمات الأساسية للقائد المبتكر.

كما تخلل، الورشة العديد من التدريبات العملية التي شاركت فيها وفود من كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان.



وفي نهاية الملتقى قام أمين عام الملتقى د.فهد الشهابي بإلقاء كلمة، أكد فيها على دور الشخصية الابتكارية في تطوير المنشآت، كما أشاد بما تم تقديمه من أوراق عمل قيمه، وبمستوى تفاعل الوفود المشاركة مع مختلف أعمال الملتقى.

وذكر الشهابي أن فريق أكت سمارت سعيد جداً لنجاح أول ملتقيات هذا العام، مؤكداً أن ملتقيات هذا العام تحمل العديد المواضيع التي تهم مختلف الفئات الوظيفية والتخصصات. تلا ذلك توزيع الشهادات على الوفود المشاركة.

واتفق المشاركون على ضرورة الاستمرار في طرح مثل هذه الملتقيات المفيدة، مؤكدين أهمية الاستمرار في التدريب في هذه الظروف الصعبة، وحجم الضرر الواقع على أي مؤسسة يتم الاقتطاع من ميزانياتها التدريبية من أجل التأقلم في الأوضاع الاقتصادية الحرجة، حيث إن التدريب السليم هو خط الدفاع الأول لمواجهة الأزمات.