تقيم اللجنة المشتركة لمشاريع جمعيات المنطقة الغربية الخيرية، مهرجان يوم اليتيم العالمي تحت شعار "بسمة يتيم"، والذي سيقام الجمعة بمجمع الريف التجاري بالمالكية من الثالثة عصراً وحتى التاسعة مساء.

وسيكون المهرجان على فترتين رئيسيتين في كل فترة برنامج مختلف عن الفترة الأخرى.

ويحتوي المعرض الذي يأتي لرسم البسمة على وجوه الأيتام على برامج عدة من بينها، طاولة الفحص الطبي والإرشادات الطبية بشكل عام، وطاولة فحص الأسنان والإرشادات المتعلقة بالأسنان.



كما يحتوي على، طاولة التوعية الأسرية والاجتماعية والثقافية، وطاولة الرسم على الوجوه، وطاولة الحناء، وطاولة الرسم والتلوين والرسم الحر، وطاولة الجدارية و الأمنيات والمواهب، وطاولة الهدايا والجوائز، وطاولة المأكولات والأطباق الشعبية، والمسابقات والألعاب.

أما القسم الثاني، والذي سيكون من الثالثة عصراً فسيتركز على المسرح ويضم، أنشودة اليتيم لفرقة العهد الإسلامية، ومسرحية لفرقة من المالكية، ومجموعة من المسابقات لفرقة VIp من المنطقة الغربية بالسعودية، بجانب ألعاب خفة اليد وأنشود حنان الأم لفرقة العهد الإسلامية، وألعاب ومسابقات منوعة لكريم المقداد.

وسيتم خلال الحفل الختامي، تقديم العديد من الفقرات أهمها، قصيدة خاصة بمهرجان الأيتام، بالإضافة إلى تكريم المساهمين والمشاركين بالمهرجان من خلال وتقديم الدروع التذكارية وشهادات التقدير.