بدأت مدارس البحرين الأحد تنفيذ الامتحانات الوطنية لطلبة الصف السادس الابتدائي في المواد الأساسية الأربع وهي اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات، والعلوم. وتستمر الامتحانات حتى الخميس.

وتفقد وزير التربية د.ماجد النعيمي سير الامتحانات في عدد من المدارس. وأكد أن الوزارة بذلت جهوداً لتشجيع الطلبة وأولياء أمورهم على التعامل مع الامتحانات الوطنية بالجدية اللازمة التي تعكس المستوى الحقيقي للطلبة، ومنها تنفيذ امتحانات تجريبية تحاكي الامتحانات الوطنية شكلًا ومضموناً، إلى جانب تنفيذ الورش التدريبية للمعلمين، فضلًا عن اتفاق اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة وهيئة جودة التعليم والتدريب على احتساب نسبة مهمة من نتيجة هذه الامتحانات ضمن النتيجة النهائية للطلبة في المواد الأساسية، لمنح هذه الامتحانات الأهمية اللازمة.



وأشاد الوزير بدور الامتحانات في خدمة التعليم باعتبارها تندرج ضمن مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، مؤكداً حرص الوزارة على الاستفادة من نتائج الامتحانات في تطوير جهودها على صعيد إعداد المناهج الدراسية واستراتيجيات التعليم والتعلّم، وتنفيذ البرامج التدريبية للمعلمين.

يذكر أن الامتحانات الوطنية تقيم أداء الطلبة في نهاية كل مرحلة دراسية، في صفوف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي.