أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، ضرورة توحيد الجهود وتضافرها بين كافة الجهات العاملة في مجال خدمة ذوي العزيمة.

جاء ذلك، خلال لقائه رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة، وعضو مجلس الأمناء د.محمد المناعي.

وتم بحث سبل توثيق أواصر التعاون بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين، بشأن الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من ذوي الإعاقة وذويهم، بصفة عامة، وبالأخص فيما يتعلق بمركز التدريب ومصادر التعلم المزمع تخصيص مقر جديد له في مجمع الإعاقة الشامل بمنطقة عالي، بعد اكتمال أعمال الإنشاء الجارية فيه حالياً، في إطار المساعي الرامية إلى توحيد الجهود لتقديم أفضل الخدمات لذوي العزيمة، وفق أحدث المستجدات والتطورات العلمية والمهنية الدولية في هذا المجال.



وأشاد حميدان بجهود المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين، والتي تعتبر من المؤسسات الرائدة في خدمة ذوي الإعاقة في البحرين منذ ما يربو على 32 سنة، مؤكداً ضرورة توحيد الجهود لخدمة ذوي العزيمة، سعياً إلى الارتقاء بهذه الخدمات، سواء كانت خدمات رعائية أو تأهيلية، فضلاً عن ضرورة العمل على تدريب العاملين في هذا المجال، واتباع أحدث التطورات الدولية في مجال الكشف المبكر عن الإعاقات المختلفة، وسبل علاجها وتأهيليها واكتشاف المواهب والطاقات الكامنة لدى المصابين بها، لتحقيق الاستفادة من هذه الطاقات ودمجها في سوق العمل وفي عملية التنمية المجتمعية.

فيما وجه رئيس وعضو مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين الشكر إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الدور الذي تقوم به في خدمة كافة فئات المجتمع، وبالأخص ذوي الإعاقة "ذوي العزيمة"، منوهاً بسعيها لتوحيد جهود كافة العاملين في مجال خدمة ورعاية وتأهيل ذوي الإعاقة، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بهذه الخدمات وتوجيهها في الاتجاه الصحيح.