أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن مشاركة مملكة البحرين في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والتي تحتضنها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ بإندونيسيا من 18 أغسطس الجاري حتى 2 سبتمبر المقبل، تهدف إلى تحقيق إنجاز متميز يعزز مكانة البحرين الرياضية بما يتوافق مع الرؤية السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأضاف سموه: " لقد دأبت البحرين على المشاركة في دورات الألعاب الآسيوية بصورة حقيقية ولم تكن تشارك من أجل المشاركة فقط أو لتكون ضيف شرف، بل وضعت المملكة طوال تلك المشاركات أهدافا متميزة تسعى للوصول إليها وهو التتويج بالميداليات الملونة وتأكيد التطور التصاعدي الذي تعيشه الألعاب الرياضية البحرينية والتي كانت على مدار المشاركات الماضية رقما صعبا وتنافس بشكل كبير على الألقاب".



وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن المشاركات البحرينية في دورات الألعاب الآسيوية تطورت بشكل ملحوظ نظرا للخطط التطويرية الشاملة التي اتبعتها اللجنة الأولمبية البحرينية منذ تأسيسها، وخاصة في نظام المشاركات الخارجية، والأرقام هي الوحيدة التي تتحدث في هذا الجانب. فبعد أن تمكنت البحرين من تحقيق الميدالية الأولى لها في آسياد نيودلهي عام 1982 بالحصول على برونزية ألعاب القوى؛ شهدت المشاركات التي تليها تسابق أبناء البحرين للصعود على منصات التتويج لتتزين صدورهم بالميدالية الآسيوية، وصولا إلى المشاركة الأفضل والظهور المتميز في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي أقيمت بمدينة إنشيون الكورية الجنوبية، وتحقيق أبطال البحرين 18 ميدالية ملونة، بينها 8 ذهبية و6 فضية و4 برونزية، وهي المشاركة التاريخية الأكبر في تحقيق الميداليات الذهبية.

وأضاف سموه أن آسياد جاكرتا 2018 تشكل محطة أخرى واختبارا جديد أمام الرياضة البحرينية نأمل من خلالها أن يعزز أبطالنا سجل مملكة البحرين المشرف في الدورات الآسيوية ويكونوا شركاء حقيقيين في عام "الذهب فقط" . ولقد وضعنا كل ثقتنا في أبطالنا وبطلاتنا من أجل مضاعفة حجم الإنجازات التي حققتها المملكة في مشاركاتها الآسيوية المختلفة بعد أن حرصت اللجنة الأولمبية البحرينية على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة لهم وتهيئة الأجواء الفنية والإدارية أمامهم من أجل الوصول إلى الذهب ولن نرضى بغيره بديلا.

واختتم سموه حديثه: "إننا في الوقت الذي نتمنى للاعبي ولاعبات البحرين النجاح والتوفيق من أجل رفع اسم البحرين عاليا في هذا المحفل الآسيوي وطباعة اسمها بحروف من ذهب في سجل الأبطال؛ فإننا نتمنى أيضا التوفيق والنجاح للجنة المنظمة لآسياد جاكرتا وإظهار التجمع الآسيوي الأكبر بالصورة المتميزة من كافة النواحي".