نظمت وزارة الصحة بمختلف المرافق والجهات التابعة لها عدداً من الاحتفالات، بمناسبة حتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 و17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى السابعة والأربعين لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى التاسعة عشر لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وأعرب الجميع من خلال مظاهر الاحتفال عن فخرهم واعتزازهم بالإنجازات والمؤشرات الصحية التي حققتها مملكة البحرين في مختلف الجوانب ومن أبرزها القطاع الصحي؛ والتي جاءت ثمرةً للتوجيهات السديدة والدعم اللامحدود الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي من جانب القيادة الحكيمة.

فإلى جانب الاحتفال الرئيس الذي نظمته وزارة الصحة بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى، تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة الصالح، بحضور عدد من كبار المسؤولين والموظفين بالوزارة، نظّمت اللجان الطبية وقسم العلاج بالخارج احتفالاً تحت رعاية وكيل وزارة الصحة د.وليد المانع.



كما نظمت كل من إدارة الصحة العامة وإدارة تعزيز الصحة احتفالاً تحت رعاية الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري.

كما نظّم مجمع السلمانية الطبي وجميع المستشفيات الخارجية احتفالاً تحت رعاية الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي. كما نظمت مختلف المراكز الصحية بمملكة البحرين احتفالاتها تحت رعاية الوكيل المساعد للرعاية الأولية الدكتورة منال العلوي.

واحتفلت إدارة الأجهزة الطبية بالعيد الوطني المجيد ونظمت الوزارة ضمن احتفالاتها حملة احمِ قلبك تضمنت فحوصا طبية لموظفي الوزارة، وذلك تحت رعاية الوكيل المساعد للموارد والخدمات فاطمة الأحمد.

وخلال الاحتفالات البهيجة، عبّر جميع المسؤولون والموظفون في وزارة الصحة عن سعادتهم بتنظيم هذه الاحتفالات السعيدة، حيث أن هذه المناسبة عزيزة على قلب الجميع يعم خلالها الفرح والسرور في أرجاء المملكة، ورفعوا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى الشعب البحريني الوفي، داعين الله سبحانه وتعالى أن يديم على مملكة البحرين نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة.

وأشار المسؤولون إلى أن وزارة الصحة حققت إنجازات متميزة ومكاسب كثيرة في القطاع الصحي من تطوير البنية التحتية الأساسية للخدمات الصحية وإعادة هيكلة النظام الصحي بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية.

وأكدوا أن وزارة الصحة ماضية في مواصلة تحسين وتطوير الرعاية الصحية بما يتماشى مع تطلعات وتوقعات المواطنين والمقيمين وتوجيهات الحكومة الرشيدة.

وشملت الاحتفالات على العديد من الفقرات في حب البحرين، منها أناشيد ومجموعة من القصائد والأبيات الشعرية التي تغنت وعبّرت عن حب مملكة البحرين.

كما تخلل الحفل تكريم عدد من الموظفين المجتهدين ومسابقات وسحوبات وتوزيع جوائز قيمة، وصاحب الاحتفالات معارضاً ضمت المأكولات الشعبية البحرينية وتوزيع أعلام مملكة البحرين وبعض التوزيعات التي ترمز إلى البحرين العزيزة.