أطلقت كاف الإنسانية بجمعية الإصلاح باقة من المشروعات المتنوعة والمتميزة داخل مملكة البحرين خلال العام 2022م، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات أكثر من 1.5 مليون دينار بحريني واستفاد منها ما يقارب 29 ألف مستفيد من مختلف فئات المجتمع البحريني.

صرح بذلك الأستاذ محمد سيار الرئيس التنفيذي لكاف الإنسانية بجمعية الإصلاح مشيدًا بالدور الكبير لكافة طواقم العمل التي لها الدور البارز في تنفيذ المشروعات وتحقيق الإنجازات. كما أفاد سيار بأن عملاء كاف الإنسانية من المتبرعين والمتطوعين والمستفيدين هم جميعًا شركاء في هذا النجاح وأننا نسعى معهم دائمًا معهم لتقديم خدمة أفضل من أجل دعم الفئات المحتاجة بالمجتمع البحريني وصولًا لتحقيق الاستقرار والكفاية لها ثم تمكنيها من المساهمة في عملية التنمية، واختتم سيار أن جهود جمعية الإصلاح تصب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمملكة البحرين ضمن رؤية المملكة 2023.



وقد تميزت مشروعات "كاف" بالتنوع والريادة والسبق، ومن هذه المشروعات ما قدَّمته كاف الإنسانية لدعم الأسر المتعففة ومنها مشروع تأثيث وترميم المنازل الذي استفاد منه 422 بحريني، كما استفاد 1242 بحريني من مشروع السلال الرمضانية، ومن المساعدات التعليمية استفاد 1262 طالب، فيما استفاد 87 مواطن من مشروع التفريج عن غارم و87 آخرين من مشروع علاج مريض.

كما أطلقت "كاف الريادة" أحد مشروعات كاف الإنسانية باقة من المبادرات النوعية خلال العام 2022م، حيث استفاد 1840 متدرب من الأسر المنتجة من الدورات التدريبية لكاف الريادة، فيما استفادت من برامج كاف الريادة 8 أسر للانتقال من حالة العوز إلى تحقيق الكفاية والاستقرار، بالإضافة إلى العمل على تحسين وتطوير 50 مشروع للأسر المنتجة بهدف الوصول بمنتجاتهم إلى الجودة والمواصفات التي تمكنها من المنافسة في السوق، كما تم عقد اتفاقية شراكة مع معهد الخليج لفنون الطهي استفاد منها 344 أسرة تم تدريبها وفقًا لأعلى معايير الجودة في مجال الطهي.

فيما لاقى معرض كشكات في نسخته الثانية إقبالا واسعًا حيث جمع المعرض بين إمكانية التسوق المباشر أو عن طريق الأون لاين، حيث شارك بالمعرض 107 مشروع وتلقى المعرض 1437 طلب شراء وتم بيع 6228 منتج، كما وفر المعرض فرصة تطوعية شارك من خلالها 128 متطوع بواقع 1709 ساعة تطوعية.

وإيمانًا بأهمية العمل التطوعي والعمل على نشر قيمة التطوع بين أبناء الشعب البحريني المعطاء فقد حرصت "كاف التطوع" أحد مشروعات كاف الإنسانية على تقديم فرص تطوعية متنوعة وبأفكار متميزة تناسب مختلف الفئات، حيث بلغ عدد المتطوعين الجدد خلال عام 2022 أكثر من 2,200 متطوع جديد ليبلغ إجمالي المتطوعين أكثر من 5,000 متطوع، وقد طرحت "كاف" خلال هذا العام 77 فرصة تطوعية قدَّم من خلالها المتطوعون 8873 ساعة تطوعية. كما شارك 49 متطوع بحريني في رحلتين لتقديم العمل الإغاثي والإنساني في ألبانيا وبمخيمات اللاجئين في الأردن بصورة أبرزت تميز العمل الإنساني بمملكة البحرين.