بكمامة طبية، حرصت قرينة الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، على زيارة قبره، الأربعاء، وذلك في ظهور نادر تزامن مع ذكرى حرب أكتوبر 1973.

وظهرت سوزان مبارك، في صور نشرتها وسائل إعلام محلية، برفقة نجليها علاء وجمال مبارك أمام قبر مبارك، يتلون الفاتحة على روحه وسط حضور بعض المصريين.





فيما أظهرت صور أخرى تلقي أسرة مبارك واجب العزاء في الرئيس المصري الأسبق، أمام الضريح، من المواطنين الذين حرصوا على التقاط بعض الصور التذكارية معهم.



وتوفي مبارك عن عمر يناهز 92 عاماً بعد أيام من الذكرى التاسعة لتنحيه في 11 فبراير/شباط 2011.



وأصيب الرئيس المصري الأسبق في يناير/كانون الثاني الماضي بحالة إعياء وخضع لفحوصات طبية دقيقة أظهرت ضرورة خضوعه لجراحة عاجلة.روظهر عمر علاء مبارك في الصورة مقبلا رأس جده الذي يتماثل حاليا للشفاء بعد عملية جراحية أجراها في 23 يناير/كانون الثاني الماضي.



ومبارك (92 عاماً) مواليد مايو/أيار 1928 حكم البلاد لمدة 3 عقود قبل أن تطيح به احتجاجات شعبية خرجت في الشوارع والميادين 25 يناير/كانون الثاني 2011، ليترك السلطة في 11 فبراير/شباط من العام نفسه.





واليوم الأربعاء، تمر الذكرى 48 لحرب 6أكتوبر التي اندلعت بين مصر وإسرائيل ودول عربية عام 1973، وكانت معركة فاصلة في التاريخ الحديث وبخارطة الشرق الأوسط، حين حقق الجيش المصري مهمة العبور عبر خط بارليف في السابع من الشهر نفسه وكبد الاحتلال حينها خسائر فادحة.