يدشن مركز عبدالرحمن كانو الثقافي برنامجه الثقافي الجديد لشهر ابريل، مايو، ويونيو 2022 للموسم الثقافي السابع والعشرون بباقة مميزة بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تعدها لجنة الأنشطة والبرامج بالمركز برئاسة الدكتورة معصومة المطاوعة وتحت إشراف مجلس إدارة المركز برئاسة الشاعر علي عبدالله خليفة. والجدير بالذكر أن جميع فعاليات المركز ستبدأ من هذا الفصل الثقافي عند الساعة الثامنة مساءا بدلا من الساعة الثامنة والنصف كما كان متعارفا عليه في السنوات السابقة.

ولقد استهل الموسم فعالياته يوم الثلاثاء الموافق 5 ابريل بمحاضرة "الخبر الصحفي بين الإمكانات والتحديات" للأستاذة عصمت الموسوي وأدارت الحوار الدكتورة زهرة حرم. أما في يوم الثلاثاء الموافق 12 ابريل فقد نظم المركز محاضرة "حكايات من الرياضة" للأستاذ ناصر محمد وأدار الحوار الأستاذ عبدالرحمن الباكر.



وتتواصل فعاليات شهر أبريل بتنظيم غبقة رمضانية بعنوان" ليلة تراثية بحرينية فلسطينية" للأستاذة عالية الهملان، الأستاذة فدوى النابلسي، والناشطة الاجتماعية أم صقر وتدير الأمسية الدكتورة هنادي الجودر وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل. لتتابع فعاليات المركز في شهر مايو وتبدأ في يوم الأحد الموافق 8 مايو أمسية لتدشين رواية " جين" للأستاذة أمينة الكوهجي ويدير الحوار الأستاذ عبدالجبار علي. كما وينظم المركز في يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو أمسية فنية غنائية. وأما في يوم الأحد الموافق 15 مايو فيدشن المركز موسوعة " الأمثال في الخليج العربي" للدكتورة أنيسة فخرو ويدير الحوار الأستاذ خالد الرويعي. ويتبعه في يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو أمسية بعنوان " عبدالحميد القائد ورحلته مع الأبداع" للأديب عبدالحميد القائد ويدير الحوار الأستاذ زكريا رضي.

وتتابع فعاليات شهر مايو بتنظيم ورشة عمل للأستاذة بزة الباطني بعنوان" جمع وتدوين وتوظيف الحكايات الشعبية" وذلك في يوم الأحد والاثنين الموافق 22-23 مايو. وتتبعها ندوة بعنوان " القيادة الرياضية من المحلية إلى العالمية" للأستاذ إبراهيم الدوي، الأستاذ جاسم مندي، الأستاذ عبدالرحمن دلاور، والحكم الدولي نواف شكر الله، ويدير الندوة الدكتور عبدالرحمن سيار وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 24 مايو. ليختتم المركز فعاليات شهر مايو بعرض تسجيل مسرحية "أروح لمين؟" تأليف الأستاذ عادل المحميد وإخراج الأستاذ عادل الجوهر وسيتم ذلك بمصاحبة توزيع كتاب" نصوص مسرح البيادر" وذلك في يوم الأحد الموافق 29 مايو. ويتبعه أمسية " السرد البحريني الحديث" للدكتورة وجدان الصائغ ويدير الحوار الشاعر علي عبدالله خليفة وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو.

وفيما يخص باكورة فعاليات شهر يونيو فيدشن المركز في يوم الأحد الموافق 5 يونيو فيلم " تاريخ الدار الصغيرة للفنون الشعبية" للأستاذ أبراهيم الدوسري بمصاحبة لوحات غنائية شعبية ويدير الحوار الأستاذ إبراهيم المنسي، ثم ينظم المركز في يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو ندوة بعنوان" تأثير السوشيال ميديا على مفهوم العلاج التجميلي" لكل من الدكتور أحمد العصفور، الدكتورة حنان معرفي، ويدير الندوة الدكتور وسام العريض. وتتبعها ورشة عمل بعنوان " الملتقى الشبابي الثاني (فن المناظرات)" يقدمها المدرب إسحاق الكوهجي، والمدرب محمد الدوسري وذلك في يوم الأحد الموافق 12 يونيو.

وتتواصل فعاليات شهر يونيو بمحاضرة بعنوان" هل حقا نؤمن بتطوير رأس المال البشري؟ للدكتور رائد شمس ويدير الحوار الدكتور يوسف محمد في يوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو، وتتبعها في يوم الأحد 19 يونيو فعالية " كوب قهوة مع..؟ الجلسة الثانية".

ويختتم المركز فعاليات الموسم الجديد بتنظيم مناظرة شبابية بعنوان " الأجهزة الإلكترونية بيد الأطفال.. انت مع أو ضد؟" وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو. ثم يدشن المركز في يوم الأحد 26 يونيو رواية " زئير في غابة الجسد" للدكتور صبري خاطر ويدير الحوار الدكتور فواز الشروقي. وتتبعها محاضرة " تطوير وتمكين الذات" للدكتورة لولوة المطلق ويدير الحوار الأستاذ أحمد البحر في يوم الثلاثاء الموافق 29 يونيو.