أقام مركز الجزيرة الثقافي غبقته الرمضانية السنوية مساء الأربعاء 19 أبريل 2022 بالمقر المؤقت للمركز في مجلس رئيس المركز محمد الجزاف بمنطقة عراد.

حضر اللقاء السيد سمير ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين والوجيه خالد الزياني والسيد حامد الزياني والعميد عبدالله الجيران نائب محافظ محافظة المحرق، وعدد من أصحاب المجالس الأهلية ورواد المركز.



وقد اشتمل برنامج حفل الغبقة الرمضانية على العديد من الفقرات، حيث القى رئيس مركز الجزيرة الأستاذ محمد الجزاف كلمة بهذه المناسبة قال فيها إن ما تعرض له المقر الدائم لمركز الجزيرة الثقافي بمنطقة الحالة منذ عدة شهور يعد جريمة نكراء في حق الثقافة والمثقفين، حيث أن من قام بهذا الفعل لم يراعي مكانة هذا الصرح الثقافي الشامخ الذي أصبح ركاما في غمضة عين بكل ما كان يحتويه من ذكريات وصور ووثائق هامة يعود تاريخها إلى أكثر من 50 عاما مضت.

كما أشاد الجزاف بالرعاية الكريمة والدعم المتواصل الذي يحظى به مركز الجزيرة الثقافي من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى، وايضا الاهتمام الكبير من سعادة الشيخة مي الخليفة رئيسة هيئة الثقافة والآثار وايضا من قبل سعادة الشيخة هلا الخليفة.

كما كان للشعر نصيبا في هذا الحفل، حيث قدم الشاعر ابراهيم الأنصاري بعض من قصائده الجميلة، كما ألقى ايضا الناشط الاجتماعي الأستاذ أحمد الجزاف ابيات شعرية بهذه المناسبة.

وفي نهاية الحفل تم عرض فيديو لبعض اللقاءات المصورة لرئيس مركز الجزيرة الثقافي والأستاذ غازي المرباطي رئيس المجلس البلدي بالمحرق والشاعر ابراهيم الأنصاري عضو المركز والناشط الاجتماعي جمال بدو وجميعهم تحدثوا عن مراحل هدم مبنى مركز الجزيرة الثقافي وأسباب الهدم.

بعد ذلك دُعي جميع الحضور لتناول الغبقة الرمضانية.