افتتح سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة معرض التصوير الفوتوغرافي الذي نظمته الوزارة بمناسبة يوم الشباب الخليجي وذلك بحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار وعدد من المسؤولين في وزارة شؤون الشباب والرياضة.

ويأتي المعرض الذي أقيم في قاعة مركز الفنون، بمناسبة إطلاق النسخة الأولى من يوم الشباب الخليجي وذلك تنفيذا لقرارات وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون باعتماد يوم 6 يونيو من كل عام يوما للشباب الخليجي.

وتجول سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة ومدير عام الثقافة والفنون في أرجاء معرض الصور والتقيا بالشباب المشاركين واستمعا الى شرح مفصل عن الصور التي تم التقاطها من قبلهم وأهدافها ورمزيتها.

وبهذه المناسبة قال سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة " إن اعتماد 6 يونيو من كل عام كيوم للشباب الخليجي جاء بهدف تسليط الضوء على الشباب وانجازاتهم والعمل على تمكينهم".

وتابع " إن الشباب في مملكة البحرين وشباب الخليج بصورة عامة يمتلكون مهارات وقدرات متميزة في العديد من المجالات بالإضافة الى كونهم أصحاب مشروعات وابتكارات رائدة ومن الواجب علينا التأكد من حصول جميع الشباب على الفرصة المناسبة لإبراز نفسه وتسليط الضوء عليه وعلى ابتكاراته ومشروعاته، لذا فقد تم تنظيم هذا المعرض لتقديم الابداعات الشبابية في مجال التصوير الفوتوغرافي أمام الجمهور".

ومن جانبها قالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة " سعداء باستضافة مركز الفنون للفعالية الشبابية التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة، ويشارك فيها نخبة من الشباب البحريني والخليجي الذين يفرغون طاقاتهم وابداعاتهم في مثل هذا النوع من الفن والذي أصبحت له مساحة واسعة خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، ومثل هذه المعارض تقدم مجموعة من الأعمال الشبابية للتأمل وللتعلم من هذه المدارس المختلفة، والمشاركين من الشباب والشابات يقدمون لنا ما هو جديد في عالم التصوير".

يذكر أن المعرض يضم 30 عمل لشباب وشابات من دول مجلس التعاون الخليجي ويهدف الى تعزيز الوعي بمفهوم الشباب ودورهم في تنمية المجتمع وتسليط الضوء على المواهب الشابة في مجال التصوير الفوتوغرافي وإبراز التكاتف بين دول مجلس التعاون عبر الأعمال الإبداعية.