حية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي، جامعة البحرين في المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الصحية، وذلك بناءً على قرار صدر عن معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، بتسمية أعضاء المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الصحية.

ويختص المجلس بالقيام بما يلزم، لضمان الامتثال لمعايير الاعتماد الوطنية والدولية بشأن التدريب الصحي، وتحسين نتائج التدريب بهدف إعداد وتطوير وتأهيل العاملين في القطاع الصحي، مع رفع كفاءتهم، وتحسين أدائهم المهني، بما يحقق التطور الشامل للخدمات الطبية والصحية بالمملكة.

ويعمل المجلس على الإشراف على إنشاء ومتابعة وتقويم برامج التدريب، وإعدادها للحصول على الاعتراف الدولي، ووضع آلية لإصدار الشهادات في كل من التخصصات والبرامج الصحية الوطنية، ومعادلة وتقويم الشهادات المهنية الممنوحة من قبل البرامج التدريبية المختلفة، واقتراح مصادر التمويل للبرامج التدريبية المندرجة تحت الرعاية الصحية بالمملكة، وإنشاء برامج تدريبية بناءً على احتياجات القوى العاملة الصحية بشكل دوري، طبقاً لتقارير لجنة التخطيط الصحي الاستراتيجي، تحقيقاً للتغطية الصحية الشاملة، ويتولى المجلس تشكيل اللجان العلمية الفرعية التخصصية لكل اختصاص طبي أو صحي لوضع البرامج التدريبية لكل اختصاص، وإنشاء البرامج التدريبية المتخصصة، والقيام بالمهام لكل برنامج.



والدكتورة خنجي حاصلة على الدكتوراه في فلسفة التمريض من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة. وتختص في علوم التمريض، وصحة المرأة والطفل، والقبالة والتوليد، والتعليم في التمريض، والبحث العلمي، والممارسة التمريضية المتقدمة.

وتمثل د. خنجي مملكة البحرين في منظمة الصحة العالمية بصفة مدير للمركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطوير التمريض في إقليم الشرق المتوسط، بالإضافة الى عضويتها في الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية، والشبكة العلمية للباحثين في شؤون صحة المرأة والطفل بجامعة مانشستر. ود. خنجي عضو في لجنة التدريب والتخطيط الاستراتيجي الصحي في المجلس الأعلى للصحة. وقد شاركت في العديد من المؤتمرات العلمية والفعاليات العالمية حول علوم التمريض والقبالة، وصحة المرأة والطفل.