استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، يوم الثلاثاء (19 يوليو 2022م)، في مقر الجامعة بالصخير، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، هناء سرواني، لمناقشة سبل التعاون الأكاديمي والبحثي.

ورحبت د. المضحكي، بالمدير التنفيذي لإنجاز البحرين، مشيرة إلى التعاون المستمر مع "إنجاز البحرين"، الذي أسفر عن استفادة الآلاف من طلبة الجامعة على مرِّ هذه السنوات من برامجه.



وأشادت رئيسة الجامعة بالتحفيز الإلهامي الذي تقوم به المؤسسة بقيادة رئيسة مجلس إدارة "إنجاز البحرين"، سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، ودورها في النهوض بالمبادرات الإبداعية في مجال ريادة الأعمال لدى الشباب والطلبة، واستثمار طاقاتهم ومواهبهم بما يعود بالنفع على مستقبل مملكة البحرين في مختلف المجالات.

من جانبها، تقدمت سرواني إلى رئيسة الجامعة بالشكر على التعاون الدائم والمستمر من قبل جامعة البحرين، والمشاركات النوعية والمتميزة لطلبة الجامعة في برامج إنجاز البحرين، وهنأتها بفوز فريقين من فرق الجامعة في برنامج "الشركة" هذا العام، والتأهل للمرحلة المقبلة من المسابقة، الأمر الذي ينمي شخصيات الطلبة ويصقلها.

كما وبينت سرواني أهمية البرامج العملية التي تقدمها مؤسسة إنجاز البحرين، وبرامج التكنولوجيا المتقدمة التي توظف الأدوات التعليمية الحديثة في تعزيز الثقة بالنفس، والابتكار، والمساهمة في التطوير الأكاديمي بكل المستويات، ومساعدة الطلبة في الاستعداد للحياة العملية بعد الجامعة.

وتطرق اللقاء إلى أهمية بناء وتطوير القدرات، والانتفاع من التكنلوجيا على أكمل وجه، وتوجيه الطاقات الشبابية ونتائج الأبحاث العلمية والعملية نحو خدمة المجتمع، وتنمية الاقتصاد الوطني.

حضر المقابلة نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، ومديرة مركز حاضنة الأعمال في الجامعة الدكتورة إسراء أحمد ولي، كما حضرت من إنجاز البحرين مدير برامج الثانوي والجامعات شيماء البلوشي.