اشاد المهندس محمد ابراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية و الدفاع و الامن الوطني بمجلس النواب على النهج الثابت و الحكيم لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه الذي يعكس رؤية وحنكة جلالته في خلق سبل التعاون بين مختلف الدول و ترسيخ مبدأ التسامح و السلام و التنمية المستدامة و خدمة الانسانية .

كما اكد السيسي ان مشاركة جلالة الملك المعظم حفظه الله في اللقاءات الاخيرة جاءت لتبلور النهج الدبلوماسي الحكيم و حرص جلالته على توطيد اواصر التعاون المشترك مع الدول الشقيقة و الصديقة.



كما اشاد السيسي بالكلمة السامية لجلالة الملك المعظم حفظه الله في " قمه جدة للامن و التنمية " و التي عكست اهمية الشراكة الاستراتيجية العربية الامريكية في تعزيز الامن و السلم الإقليمي والدولي.

واثنى السيسي على اللقاء الاخوي التشاوري الذي اقيم في مدينة العلمين بجمهورية مصر العربية الشقيقة عكست عمق العلاقات التاريخية الوثيقة و تعزيز العمل العربي المشترك و اهمية الشراكة للمحافظة على امن و سلامة الدول العربية و اهمية استقرارها و وحدتها و سلامة اراضيها ، و نبذ التدخلات الخارجية في الشؤون العربية ، واعتبار الشراكة الصناعية احدى اهم العوامل لتعزيز نواة حقيقية للتكامل الاقتصادي العربي .

ختامًا اكد السيسي ان مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه ماضية في النهج الدبلوماسي الحكيم و تنفيذ الرؤية الاقتصادية التنموية الشاملة لجلالته ، و الدور البارز للحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه الذي اسهم بدور فعال في تعزيز مبادئ التعايش و الاحترام المتبادل لتحقيق بيئة إقليمية ودولية تنعم بالسلام و الامن و الاستقرار و التنمية المستدامة.