رحبت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) ب 356 طالباً في دفعة العام الدراسي الجديد 2022-23. واستقبلت الجامعة بطلاب الطب البحرينيين والوافدين من جميع أنحاء العالم، حيث تكونت الدفعة الجديدة من 26٪ من البحرينيين، و43٪ من دول أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا، و15٪ من دول أمريكا الشمالية، و13٪ من آسيا و3٪ من أوروبا.

وقال السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد، رئيس العمليات في جامعة البحرين الطبية: "بداية العام الدراسي هي محطة أساسية بالنسبة للجامعة، إنه لمن دواعي سرورنا دائماً أن نرحب بالطلاب الجدد من جميع أنحاء العالم وأن نتواصل مع الطلاب القدامى وتشكل هذه المناسبة فرصة لنا جميعاً لبناء وتطوير العلاقات مع طلابنا لسنوات قادمة حتى بعد تخرجهم. تفتخر جامعة البحرين الطبية بتطوير شبكة خريجيها التي تضم الآن 2746 خريجاً طبياً ممارساً في 35 دولة".



وكان طلاب السنة الأولى في كلية التمريض والقبالة هم أول من بدأ الدراسة، وتبعهم طلاب كلية الطب ، وخلال الأسبوع الأول شارك الطلاب الجدد في البرنامج التوجيهي وأنشطة متعددة قبل بداية أول اسبوع من التدريس. وتم تعيين مرشد (Buddy) لكل طالب من الطلاب الجدد، وهو طالب من سنة أعلى يرشد الطلاب الجدد ويساعدهم على الانخراط في الحياة الجامعية.

وقال البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية: "لقد أثبتت جائحة كوفيد -19 للعالم أن قطاع الرعاية الصحية هو ركيزة أساسية للمجتمع والصحة العامة.

ونحن في جامعة البحرين الطبية ملتزمون بدعم قطاع الرعاية الصحية في المملكة وخارجها من خلال تعليم وتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية وفقاً للمعايير الدولية.

أتمنى لطلابنا الجدد أن يحظوا بسنة دراسية ناجحة ومسيرة تعليمية ثرية بالخبرات التي ستعِدهم لإحداث تأثير إيجابي في مجال الرعاية الصحية.