انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي "المشروعات الصغيرة من الفكرة الى التنفيذ" في المعهد العربي للتخطيط، والذي يشارك فيه مجموعة من الشباب من ممكلة البحرين الشقيقة الفائزين بمبادرة سمو الشيخ عيسى آل خليفة لتمكين القادة الشباب.

يذكر بأنه قد شارك في فعاليات مبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة التي نظمتها جمعية الكلمة الطيبة في مملكة البحرين بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت نحو 90 شاب بحريني اجتازوا عددا من البرامج التدريبية حول تمكين الشباب واساسيات التنمية والمهارات القيادية وكيفية اعداد المبادرات الشبابية المرتبطة باهداف التنمية المستدامة، وفي نهاية فعاليات المبادرة قدم المشاركين عدد من المبادرات التي تخدم جهود تحقيق اهداف التنمية المستدامة في مجالات الرياضة والتغير المناخي والمعرفة والاستثمار وغير ذلك.



وتنافس عدد 15 مبادرة للفوز بالمنحة التدريبية التي يقدمها المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت من خلال تشكيل لجنة تحكيم متخصصة في مجال المبادرات.

لقد هدفت هذه المبادرة الى خلق جيل شبابي يتمتع بالمهارات القيادة الداعمة لجهود التنمية المستدامة، الجدير بالذكر انه تم اطلاق نسختين من مبادرة سمو الشيخ عيسى آل خليفة والان يعكف كل من جمعية الكلمة الطيبية والمعهد العربي للتخطيط لاطلاق النسخة الثالثة من المبادرة في مطلع عام 2023. نتيجة النجاح الكبير الذي حققته في النسختين الماضيتين.