تشارك وزارة شؤون البلديات والزراعة في معرض جايتكس للتقنية والاتصالات، الذي يقام من 10 - 14 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات .

وتأتي مشاركة الوزارة للتعريف بنظام إصدار رخص البناء (بنايات) في أحد أضخم المعارض التقنية المتخصّصة.

ويعد جايتكس من أهم المنصات التقنية التي تستعرض أحدث الحلول التقنية التي توصل إليها المختصون في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في عدد من المجالات التقنية مثل الحوسبة السحابية، وتقنية المستهلك، ومراكز المعلومات، والتسويق الإلكتروني، وغيرها.



وأوضح رئيس قسم الرقابة والتفتيش في بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عمار ياسر الذي يشارك في المعرض بجانب المهندسة هزار حسن السيد رئيسة مجموعة علاقات الزبائن في المركز البلدي الشامل أن المشاركة في هذا الحدث العالمي (جيتكس جلوبال 2022)، مهمة لتبادل الخبرات والتجارب ، حيث يشارك في المعرض 5000 شركة عارضة موزعة على امتداد 26 قاعة عرض بمساحة إجمالية تبلغ 2 مليون قدم مربع ويشكل ذلك زيادة استثنائية قدرها 25% على أساس سنوي.

وأضاف "لاقى نظام تراخيص البناء (بنايات) تجاوبًا كبيرًا من رواد المعرض الذي يجمع 250 كياناً حكومياً تقود المشاريع الرقمية الاستراتيجية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وهيئات حكومية إماراتية تعمل على تطوير المدن الذكية والمشاريع الرقمية".

وأعرب المهندس عمار ياسر عن اعتزازه بمشاركة الوزارة في هذا الحدث التقني العالمي والذي يمثل لمملكة البحرين فرصة مهمة لاستعراض أبرز الخطوات التي اتخذتها في مجال تراخيص البناء، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من التجارب العالمية في عديد من المجالات التي تتعلق بدور الوزارة في مختلف المجالات والخدمات التي تقدمها.