محرر الشؤون الاقتصادية

العالي: مسيرتنا بدأت بالفوز ومستمرة بشغف طلابنا للنجاح

نظمت مدرسة لؤلؤة الخليج العربي «Apg»، احتفالية بمناسبة فوزها بـ4 مراكز متقدمة من أصل 18 مركزاً في مسابقة البحرين الوطنية للروبوت في نسختها الـ13.
وحضر الحفل الطلاب الفائزون والمدرسون المشرفون على الفرق المشاركة في المسابقة بمشاركة أولياء الأمور وإدارة المدرسة.
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة المدرسة حسين العالي: إننا نحتفل مع الطلبة والمدرسين بهذا الإنجاز والفوز، مؤكداً اعتزازه بأن أبناءنا يمتلكون الشغف للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.
واعتبر أن الإنجاز الآخر هو زيادة عدد المشاركين من داخل المدرسة وعدد المدربين على مستوى كافة المراحل الدراسية بالمدرسة.
من جانبه، قال مسؤول المشروعات والذكاء الاصطناعي بالمدرسة، صالح الشهابي «كان هناك تميز كبير في المرحلة الإعدادية التي حصلت على ثلاثة مركز وكذلك الابتدائية الذين استطاعوا من أول مشاركة الفوز بالمركز الثاني، ونتطلع إلى المشاركة في الأعوام المقبلة».
مدربة الروبوت للمرحلة الإعدادية زهرة صالح المؤمن، أكدت أنها شاركت بفريقين في «FUTURE INNOVATORS»، وكل فريق فيه 3 طلاب كما شاركنا بفريقين في «ROBO MISSION» فازوا بالمركز الأول والثالث، وننتظر العام المقبل للمشاركة بعدد أكبر لحصد المزيد من المراكز المتقدمة.
على صعيد متصل، أكد مدرب المرحلة الابتدائية مرتضى حسين أنه يشارك للعام الأول في هذه المسابقة لطلاب المرحلة الابتدائية، مؤكداً النجاح في التحدي بتحقيق المركز الثاني.
وقال «حرصنا طوال فترة التحضير للمسابقة على تهيئة الطلبة وتزويدهم بمعلومات عن الروبوت وكيفية المشاركة في المسابقات وعززنا قدراتنا بأخد اراء الطلبة وأفكارهم لذلك نحن فخروون بهم».
من جانبها، أكدت والدة الطالبة في المرحلة الابتدائية فاطمة حسن والمشاركة في المسابقة، أنها تشجع مشاركة ابنتها في أنشطة كثيرة بجانب التعليم المدرسي لإيمانها بأن ذلك مفيد في حياتها العلمية ومستقبلها الدراسي. يشار إلى أن المدرسة شاركت بـ11 فريقاً في 5 مستويات مختلفة من مراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.