شارك النائب محمد العباسي، في ورشة عمل حول تغير المناخ، استعرض خلالها الجهود والمبادرات التي نفذتها مملكة البحرين لمواجهة تحديات تغير المناخ، مؤكدًا أن المملكة تعتبر من أوائل الدول التي وقعت على اتفاقية بروتوكول مونتريال واتفاقية باريس لتغير المناخ.

وأوضح العباسي، خلال ورشة العمل التي عقدت أمس ضمن أعمال الجمعية العامة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي، أنّ موضوع تغير المناخ يحظى باهتمام كبير من قبل مختلف المؤسسات والجهات في البحرين، مبينًا أنَّ المساعي الحثيثة التي تشهدها المملكة للتكيف مع آثار تغير المناخ تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أنَّ البحرين تزخر بمنظومة من التشريعات المتكاملة التي تعنى بحماية البيئة والحفاظ على التوازن المناخي والموارد الطبيعية، مبيناً أن ذلك ينسجم مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ويؤكد الدور الذي تقوم به السلطة التشريعية في سن العديد من القوانين والتشريعات الداعمة للتنمية الشاملة بالمملكة.



ونوّه إلى جهود الدبلوماسية البرلمانية البحرينية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، ودعوتها المستمرة لتفعيل الأهداف الإنمائية والمناخية المتصلة باتفاقية باريس للتغير المُناخي وكافة البروتوكولات والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالشأن المُناخي والبيئي.