في لقاء مع رؤساء مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة

عقد مجلس التعليم العالي برئاسة سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي اجتماعاً صباح اليوم في مقر شركة "بنفت" مع رؤساء ومؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين، من أجل مناقشة المشاركة في منتدى الإرشاد الشرق الأوسط الثالث.



ومن المقرر عقد المنتدى في 6 ديسمبر 2022، في فندق "الدبلومات راديسون بلو" تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، عضو المجلس الأعلى للمرأة ورئيس مجلس الإدارة - إنجاز البحرين، بتنظيم من شركة "فين مارك كوميونيكيشنس" وبدعم من الشريك الرئيسي بنك البحرين الوطني.

وخلال الاجتماع، أكدت سعادة الأمين العام لمجلس التعليم العالي على أهمية التعاون والشراكة بين مؤسسات التعليم العالي وقطاع سوق العمل، من أجل تعزيز برامج الإرشاد والتوجيه المهني، وربطها بسياسات التعليم والتدريب ومتطلبات سوق العمل، الأمر الذي من شأنه المساهمة في الارتقاء بمؤسسات التعليم العالي المحلية إلى مستوى أعلى وأفضل لتصبح أكثر تنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

ودعت سعادة الأمين العام لمجلس التعليم العالي رؤساء مؤسسات التعليم العالي إلى توحيد الجهود المبذولة بين الجهات المعنية لتوفير الإرشاد والتوجيه المهني المناسب للطالب خلال المرحلة الجامعية، بما يسهم في صقل شخصيته وتنمية قدراته العلمية والمهنية، فضلا عن زيادة فرصه في الحصول على وظائف ملائمة لمؤهلاته بعد التخرج.

من جانبها، أعربت السيدة زهراء طاهر، المدير التنفيذي لشركة "فين مارك كوميونيكيشنس" المؤسسة والمنظمة لمنتدى الإرشاد الشرق الأوسط الثالث عن سعادتها بأن تكون مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين جزءاً من المنتدى، حيث ستستفيد من فرص التشبيك مع الخبراء وقطاعات الأعمال المشاركة في المنتدى لبحث سبل التعاون ودعم برامجها المختصة بالإرشاد والتوجيه المهني.

وأشارت إلى أن المشاركة في منتدى الإرشاد الشرق الأوسط الثالث سيسهم في حصول المختصين في التوجيه والإرشاد المهني في مؤسسات التعليم العالي على المعرفة والأدوات اللازمة التي تمكنهم من تطوير وإدارة برامجهم بفعالية وكفاءة أكبر، خاصة مع تزايد الإرشاد اليوم أكثر من أي وقت مضى بعد المتغيرات الكبيرة التي طرأت على بيئة الأعمال والواقع الجديد الذي فرضته جائحة "كوفيد 19".

ويركز منتدى الإرشاد الشرق الأوسط في نسخته الثالثة على دور الإرشاد والتوجيه في دعم وتسريع التقديم الوظيفي للمهنيين الشباب والنمو المستدام للمؤسسات نفسها، إضافة إلى مساعدة المؤسسات على تحقيق أهداف تنمية المواهب بشكل أكثر فعالية من خلال توظيف قوة الإرشاد.

ويشارك في المنتدى - الذي يمكن المشاركة فيه عبر الحضور الشخصي أو عبر الإنترنت - نخبة من كبار المتحدثين الدوليين والإقليميين. وسيشمل سلسلة من الكلمات الرئيسية وحلقات النقاش وورش العمل لتعزيز تبادل الخبرات واكتساب المعرفة التي يمكن للمشاركين نقلها وتقديمها لمؤسساتهم لاعتماد أو إضفاء المزيد من الطابع الرسمي والمهني على استخدامهم للإرشاد. يذكر أن المنتدى يقام بدعم من الشريك الرئيسي بنك البحرين الوطني. ولمزيد من المعلومات حول المنتدى أو التسجيل على الموقع الإلكتروني www.mentorshipme.com ، او الاتصال على +973 17749759 أو البريد الاكتروني [email protected].