اطّلع على جهوده التدريبية بالتعاون مع "الأعلى للبيئة"..

زار المنسق الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة المهندس خالد كلالي، يرافقه ممثل المجلس الأعلى للبيئة والمسؤول الوطني للأوزون رئيس إدارة المواد الكيميائية الخطرة المهندس حسن علي مبارك، مركز التميز للتعليم الفني والتقني التابع لوزارة التربية والتعليم.



وقد أطلعت رئيسة المركز الأستاذة تهاني أحمد المحميد، الضيفين، على أهم إنجازات مشروع تأهيل الفنيين العاملين في قطاع التبريد والتكييف، بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس الأعلى للبيئة ووزارة التربية والتعليم، لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتخلص التدريجي من المواد، لحماية طبقة الأوزون.

ويهدف المشروع إلى تأهيل العاملين في التبريد والتكييف، وفق أسس علمية وممارسات بيئية مستدامة، كجزء من متطلبات بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفذة لطبقة الأوزون، حيث يحصل المتدربون على رخصة وطنية للعمل في الجهات الحكومية والخاصة. وقد تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، وسيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثالثة خلال الفترة القادمة

كما رافقت رئيسة المركز الضيفين في جولة في الورش التدريبية بقسم التبريد والتكييف بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة والأجهزة المستخدمة في العملية التدريبية.

وتأتي هذه الزيارة في سياق جهود وزارة التربية والتعليم لتبادل الخبرات وبناء الشراكات مع الجهات ذات الصلة بعملها، ومواكبة آخر التطورات العالمية في التعليم الفني والمهني.