شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم السبت الموافق 29 أكتوبر 2022م في الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية للتحضير لمجلس الجامعة على مستوى القمة الحادية والثلاثين التي سوف تعقد في الجزائر برئاسة الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة في 1 و2 نوفمبر.

وترأس اجتماع المجلس رمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري، وبحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وبحث وزراء خارجية الدول العربية الموضوعات المقرر عرضها على قمة أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الدول العربية، ومشاريع القرارات المقرر رفعها للقادة، ومشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والتقارير المرفوعة الى القمة، إضافة الى تقرير الأمين العام عن مسيرة العمل العربي المشترك.



كما سيبحث الوزراء أيضاً القضايا السياسية العربية ومن بينها القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا والصومال، والأمن الغذائي للدول العربية، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، وانعكاساتها على الأمن القومي العربي.

وضم الوفد المشارك فؤاد صادق البحارنة سفير مملكة البحرين في الجزائر، والسفير طلال عبدالسلام الأنصاري المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، وأحمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية في وزارة الخارجية، والوفد المرافق لوزير الخارجية.