خلال لقائه "العسومي" بالجزائر على هامش اجتماعات القمة العربية:

أشاد السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة الجزائري، بجهود مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، لتعزيز التضامن العربي ودعم العمل العربي المشترك بمختلف صورة.



جاء ذلك خلال لقائه السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وذلك على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية 31 التي تستضيفها الجمهورية الجزائرية غدا الأول من نوفمبر.

وثمن "رئيس مجلس الأمة الجزائري " جهود جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه ومساهماته الدائمة بكل ما يعزز أمن المنطقة والدفاع عن حقوقها مشيدا بالتجربة النيابية البحرينية التي عززت من مسيرة التنمية الشاملة بجلاله، كما أشاد "قوجيل" بالدعم المتواصل من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، لتعزيز وزيادة وتيرة التعاون والتنسيق العربي لمواجهة التحديات التي تحدق بالمنطقة.

ومن جانبه أكد "العسومي" حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع مجلس النواب الجزائري ، مشيرا إلى محورية الدور الذي يلعبه مجلس النواب الجزائري في خدمة القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية.