استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، وكيل الأزهر الشريف فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، الذي يزور مملكة البحرين للمشاركة في ملتقى البحرين للحوار "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني" في دورته الأولى، برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

ورحبت د. المضاحكة بضيف البلاد الكريم وأصحاب الفضيلة رئيس جامعة الأزهر الأستاذ الدكتور سلامة داود، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية الأستاذ الدكتور نظير عياد، والرئيس السابق لجامعة الأزهر الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي.



وأشادت رئيسة جامعة البحرين بجهود الأزهر الشريف في نشر العلوم الإسلامية على مدى القرون السالفة، ونشر الاعتدال والوسطية، وتأليف القلوب، وتوحيد المسلمين، مشيرة إلى الأدوار المهمة لخريجي جامعة الأزهر في إحياء العلوم الإسلامية، وبيان معالم الدين الحنيف.

وقالت: "لقد تشرفت جامعة البحرين باحتضان العديد من خريجي الأزهر الشريف، الذين أسهموا في الحركة العلمية والأكاديمية في الجامعة، خلال عمرها الذي يزيد على ثلاثة عقود"، منوهةً بالمستويات العلمية الرفيعة لخريجي هذا الصرح الكبير.

ومن ناحيته، أشاد وكيل الأزهر الشريف فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، بالجهود العلمية والأكاديمية لجامعة البحرين، منوهاً بدورها في تخريج المثقفين والباحثين والمفكرين، الذين يسهمون في ترسيخ الوعي بقضايا الأمة، والنهوض بها في مختلف الأبعاد المعرفية، والثقافية، والفكرية.

وأشاد فضيلته باحتضان مملكة البحرين للحوار بين الشرق والغرب مشيراً إلى أنها من أهم الخطوات التي تمهد للتفاهم بين أتباع الديانات المختلفة، وتقليل التوتر على مستوى العالم.

وحضر اللقاء من جانب جامعة البحرين كلٌّ من: نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، ورئيس قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية الدكتورة ضياء عبدالله الكعبي.