تمثل البحرين بالمنافسة على لقب المدرسة المتميزة

تأهلت مدرسة العهد الزاهر البحرينية لنهائيات تحدي القراءة العربي، الذي تنظمه مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لتنافس بقوة على لقب "المدرسة المتميزة" في الموسم السادس من التحدي الذي يرسخ القراءة ثقافة وممارسة يومية ويمكن النشء والأجيال الصاعدة بالمعرفة ويعزز مكانة اللغة العربية.

وكان "تحدي القراءة العربي" قد أعلن مؤخراً فتح باب التصويت الإلكتروني للجمهور من المنطقة العربية والعالم على اختيار "المدرسة المتميزة" في دورته السادسة من بين ثلاث مدارس وصلت إلى التصفيات النهائية من بين 92 ألف مدرسة من مختلف أرجاء الوطن العربي.



وستحظى المدرسة الفائزة باللقب بجائزة بقيمة مليون درهم إماراتي (272،294 دولار)، تمكنها من الاستثمار أكثر في جهود ترسيخ ثقافة القراءة والتحصيل العلمي والمعرفي لدى الطلبة.

ويمكن للجمهور من مختلف أنحاء العالم التصويت عبر الموقع الإلكتروني لتحدي القراءة العربي على الرابط https://vote.arabreadingchallenge.com

ومن بين 92,583 مدرسة شاركت في الدورة السادسة من "تحدي القراءة العربي"، تأهل إلى المنافسات النهائية على لقب "المدرسة المتميزة" ثلاث مدارس هي مدرسة العهد الزاهر الثانوية من مملكة البحرين، ومتوسطة وثانوية مدارس التربية الأهلية من السعودية، ومدرسة المختار جازوليت من المغرب، وذلك بعد التصفيات التأهيلية التي تمت في هذه الدورة رقمياً من قبل لجان تحكيم التحدي.

وحصلت مدرسة العهد الزاهر الثانوية من المحافظة الشمالية بالبحرين على المركز الأول على مستوى المملكة، وتشارك في المنافسة على لقب "المدرسة المتميزة" في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي.

وشارك في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة.

ويهدف التحدي، إلى إنتاج حراك قرائي ومعرفي شامل، يرسخ قيم التواصل والتعارف والحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة، ويكرس القراءة والمطالعة والتحصيل العلمي والمعرفي ثقافة يومية في حياة الطلبة، ويحصن اللغة العربية، ويعزز دورها كوعاء لنقل وإنتاج ونشر المعرفة والمشاركة في إثراء التقدم البشري ورفد الحضارة الإنسانية واستئناف مساهمة المنطقة فيها.