تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، فقام وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بزيارة هذا اليوم لمعرض البحرين الدولي للطيران 2022، في نسخته السادسة التي تستضيفها المملكة وانطلقت فعالياتها يوم أمس الأربعاء في قاعدة الصخير الجوية.

وفي مستهل الزيارة قام جلالة عاهل البلاد المعظم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث اطلعوا على أحدث إنجازات الشركات والمؤسسات الوطنية الإماراتية التي تعرض مجموعة من المشاريع المطورة في مجال الطيران.

كما اطلع جلالة الملك المعظم وسمو رئيس دولة الإمارات على أجنحة الدول الأخرى المشاركة، وتبادلا الأحاديث مع رؤساء وممثلي الشركات والجهات العارضة حول التطورات التي يشهدها قطاع صناعة الطائرات بأنواعها المختلفة وأحدث الابتكارات في تقنيات الطيران المدني والعسكري، إلى جانب التعرف على أبرز خطط وبرامج التحديث والتطوير التي تجريها الشركات العالمية في هذا القطاع.



ثم شاهد عاهل البلاد المعظم وضيف البلاد الكريم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء العروض الجوية المصاحبة للمعرض، وشارك في العروض الجوية عدد 100 طائرة تقريباً من مختلف أنواعها التجارية والعسكرية في العرض الثابت والعرض الجوي، من بينها طائرات عسكرية من سلاح الجو الملكي البحريني وشركة طيران الخليج، والقوات الجوية البحرية الأمريكية، وسلاح الجو الملكي السعودي (الصقور السعودية)، وسلاح الجو الإماراتي (فرسان الإمارات)، وفريق غلوبال ستارز البريطاني، وفريق السهام الحمراء التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني، والقوات الجوية الباكستانية لأول مرة، التي قدمت عروضاً امتازت بالكفاءة والقدرة وحظيت بإعجاب الحضور.

وقد رحب حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بضيوف البلاد وكبار المسؤولين والمشاركين من مختلف شركات الطيران المدنية والعسكرية والعارضين والمهتمين بعلوم الطيران، متمنياً لهم مشاركة مثمرة في هذا المعرض الذي يمثل منصة عالمية حيوية ومهمة لقطاع الطيران للاطلاع على التقنيات الحديثة في هذا المجال وعقد الصفقات وتبادل الأفكار والتجارب.

وأعرب جلالته عن شكره وتقديره لكل الجهود المثمرة التي بذلت في الإعداد والتنظيم لمعرض البحرين الدولي للطيران ليحافظ هذا المعرض في نسخته هذا العام على مستواه المتميز والذي جعل منه محطة مهمة على خارطة معارض الطيران الدولية.

وخص جلالته بالشكر سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض وأعضاء اللجنة على عملهم الدؤوب، معرباً في ذات الوقت عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها قوة دفاع البحرين وسلاح الجو الملكي البحريني وكافة الجهات المعنية، بالإضافة للكوادر البشرية والمهنية التي أسهمت في إنجاح إقامة هذا الحدث العالمي على أرض المملكة.

وأبدى جلالته إعجابه بالعروض الجوية التي عكست قدرة وكفاءة الطيارين المشاركين، وبما شاهده من تنظيم متميز ومشاركة واسعة من قبل الدول الشقيقة والصديقة وكبريات الشركات العالمية الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء.

وأعرب جلالته عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات الحضارية والإنسانية التي تواصل تحقيقها مملكة البحرين بفضل سواعد أبنائها الذين أثبتوا جدارتهم جميع الميادين، وأسهمت كفاءتهم في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم مسيرة التنمية الشاملة.

وأشاد صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمستوى تنظيم المعرض، معرباً عن تمنياته بالتقدم والازدهار لمملكة البحرين التي تواصل ترسيخ مكانتها وجهة عالمية باستضافة هذه الأحداث الدولية النوعية الكبرى.