وقّعت شركة مطار البحرين اتفاقية مع تاليس-سيتا، تحالف الشركات المتخصص في عمليات المطارات ونُظم الاتصالات، لتوفير خدمات الدعم والصيانة في مطار البحرين الدولي، والتي تغطي نُظم المهام الحرجة ذات الصلة بأمن المطار ومعالجة إجراءات السفر.

وقد قام كل من الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح والمدير الإقليمي لشركة تاليس السيد كريستوف رافوار ونائب الرئيس للمبيعات بشركة سيتا السيد روجر ناكوزي بتوقيع الاتفاقية التي تبلغ مدتها 3 سنوات أثناء فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران، وذلك بحضور نائب رئيس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة مطار البحرين السيد محمود الصديقي وعدد من المسؤولين من الجانبين.



ومن المقرر أن تدخل الاتفاقية الجديدة حيز التنفيذ في العام 2023 عقب انتهاء العقد الحالي الذي تبلغ مدته عامين، وهو ما يؤكّد على قوة الشراكة الاستراتيجيّة وطويلة الأجل بين الطرفين.

وبهذه المناسبة أعرب السيد البنفلاح عن سعادته بتجديد هذه الشراكة المثمرة مع تحالف تاليس-سيتا، والذي قدّم لمطار البحرين الدولي مجموعة من الحلول فائقة التطوّر على مدار العامين الماضيين، مضيفًا أن هذه الاتفاقية تعزز مسيرة المملكة نحو تحقيق أهداف التحوّل الرقمي، وتضمن استمرار توظيف أحدث نُظم المهام الحرجة وأكثرها اعتماديّة في المطار والتي تساهم في تحسين الأداء بشكل كبير، كما تساعد أيضًا على تسريع وتيرة عملية اتخاذ قرارات مدروسة ومستقاة من البيانات.

ومن جانبه قال السيد كريستوف رافوار: "منحت شركة مطار البحرين عقد صيانة نُظم التشغيل والأمن لتحالف تاليس-سيتا لثلاث سنوات إضافية. وتعتز شركة تاليس بهذه الثقة التي يولينا إياها مطار البحرين الدولي، والذي حصل على جائزة أفضل مطار جديد في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس للمطارات العالميّة، من خلال تجديده لهذه الشراكة المثمرة طويلة الأجل. كما تفخر شركة تاليس بدعمها لأهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030 وطموحاتها الرامية إلى إرساء أسس اقتصاد رقمي ومعرفي مستدام تدعمه بنية تحتيّة فائقة التطوّر وتقنيات صناعيّة محليّة متميّزة."

وقال رئيس شركة سيتا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا السيد هاني الأسعد: "نعتز بنجاحنا في توطيد أواصر شراكة مثمرة وطويلة الأجل مع شركة مطار البحرين، إذ تعاوننا معًا في العديد من المشاريع التي ساعدت على تعزيز الكفاءة وتوفير نُظم أكثر ذكاءً لمعالجة إجراءات السفر، فضلًا عن إدارة الموارد بشكل أكثر فاعلية ومرونة. لذا فإننا سعداء بتجديد هذه الشراكة ونتطلع إلى طرح أحدث الحلول المبتكرة لتحسين عمليات المطار والارتقاء بتجربة المسافرين طوال جميع مراحل رحلتهم."

هذا ويعتبر مطار البحرين الدولي الميناء الجوي الأكثر تطورًا وكفاءة واستدامة في الشرق الأوسط، إذ يتمتع بمجموعة من أحدث نُظم تقنية المعلومات والاتصالات المدعومة ببنية تحتيّة ممتازة، والتي صُممت خصيصًا للارتقاء بمستوى الكفاءة والأمن داخل المطار وتحسين تجربة السفر الكلية، فضلًا عن تلبية الاحتياجات المتنامية للمسافرين في يومنا الحالي وتجاوز توقعاتهم.