وقعت الجامعة الأمريكية بالبحرين مذكرة تفاهم مع مؤسسي برنامج تبادل الزائر الدولي القيادي (IVLP) للتعاون في إقامة فعاليات، منتديات ومعارض ثقافية تعليمية تسلط الضوء على تجارب المشاركين في البرنامج الذي تنظمه الخارجية الأمريكية بالتعاون مع سفارتها في كافة دول العالم لتدريب المشاركين في مجالات اهتماماتهم والتعرف على ثقافة الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن الاتفاقية ستؤسس لعمل مشترك ما بين الجامعة وخريجي البحرين من هذا البرنامج لإتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للاطلاع على تجارب خريجي البرنامج من خلال تنظيم فعاليات ومنتديات ومعارض مشتركة.

وقام رئيس الجامعة برادلي ج. كوك بالتوقيع على المذكرة مع العضو المؤسس لبرنامج خربجي IVLP ومسؤولة الإعلام والعلاقات العامة الخريجة عهدية السيد بحضور العضو المؤسس الخريج جلال ناصر والرئيس التنفيذي للعمليات بالجامعة د. ويليام هيرت وكلوتيلد مالوزات.



واتفق الجانبان على إقامة فعاليات وندوات ومنتديات ومؤتمرات ثقافية تعليمية مشتركة ذات منفعة متبادلة لطلبة الجامعة وخريجي برنامج IVLP ابتداء من شهر يناير 2023 حول معرض لصور بعض خريجي IVLP ومنتدى تفاعلي معهم يشاركون خلالها الطلبة بقصصهم وخبراتهم أثناء زيارتهم أو دراستهم في أمريكا.