رفع محافظ محافظة المحرق السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي باسمه وباسم أهالي المحافظة خالص التهاني والتبريكات الى القيادة الحكيمة والى القائد العام لقوة دفاع البحرين بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس قواتنا المسلحة، مستعرضا النجاحات التي حققتها قوة دفاع البحرين على كافة الأصعدة.

كما استعرض البرامج التي قدمها الأهالي بكافة مدن وقرى المحافظة للإحتفال بذكرى ميثاق العمل الوطني، مشيدا بالمجالس الأهلية وبالجهود المبذولة للإحتفال بهذه المناسبة.



جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ، وشهد المجلس عدد من المداخلات التي ركزت على الخدمات العامة والمشاريع التطويرية، حيث أكد المهندس سمير الكواري والسيد محمد الجزاف رئيس مركز الجزيرة الثقافي على أن المناطق القديمة بالمحافظة تعاني من الحلول الترقيعية، محذرا من خطورة المنازل المهجورة الآيلة للسقوط، بينما اضاف الناشط الإجتماعي خالد الزياني بأن وجود الورش ومحال إصلاح السيارات بالقرب من المنازل تهدد سلامة وصحة الأهالي.

وفي ذات السياق أشار الدكتور عبدالعزيز صويلح إلى أهمية صيانة المنازل القديمة والتراثية لتكون واجهة للزوار وشاهدة على الماضي العريق للعاصمة القديمة مقدما الدعوة لهيئة البحرين للثقافة والآثار والجهات ذات العلاقة للمحافظة على ماتبقى من المنازل التراثية وتملكها قبل أن تزال.

ولفت السيد عدنان إلى أهمية المحافظة على ما تبقى من البساتين الزراعية والتي كانت تشتهر بها المحافظة منذ القدم، مؤكدا بإن الزحف العمراني ساهم في القضاء على العديد من البساتين بمدن وقرى المحافظة.

واختتم البحار عبدالله محمد مداخلات الأهالي بالتشديد على أهمية محاربة الصيد الجائر لما يسببه من تدمير للبيئة البحرية والثروة السمكية.