التقى معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، بمعالي السيد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك صباح اليوم الأربعاء، بمقر المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه ووفد مجلس النواب، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وخلال اللقاء أشاد الجانبان بعمق العلاقات الوثيقة والروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

كما أعرب رئيسا المجلسين عن تقديرهما لمستويات التعاون الثنائي المتصاعد في كافة المسارات، بفضل الجهود المستمرة، والتنسيق المتواصل، من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظهما الله.

مؤكدين أهمية تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة، وتعزيز التعاون البرلماني، ودعم الدور البارز لمملكة البحرين ودولة الإمارات الشقيقة في ضمان الأمن والاستقرار، وتحقيق التقدم والازدهار، وفي نشر السلام وخدمة الإنسانية، لدول وشعوب المنطقة والعالم.

وأشار رئيسا المجلسين إلى المكانة الرفيعة والعلاقة الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والدور الحيوي الذي يقوم به مجلسا البلدين في دعم وتعزيز العلاقات الأخوية، والارتقاء بالتعاون البرلماني، وتبادل الخبرات والنجاحات، وفق توحيد الرؤى وتنسيق المواقف الثنائية في المحافل البرلمانية الدولية، ومواكبة تطلعات القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين، وفتح آفاق جديدة بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وخلال اللقاء تم استعراض العمل البرلماني في كلا المجلسين، وسبل دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، وكافة المسارات التنموية، وفق منظومة تشريعية متطورة، تلبي الطموحات، وتحقق التطلعات، والأهداف المنشودة الثنائية.

حضر اللقاء أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية مع برلمانات دول الخليج العربية بالمجلس الوطني الاتحادي.

جدير بالذكر أن زيارة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب والوفد المرافق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي بدعوة كريمة من معالي السيد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، في ظل العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.