قال الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي الرئيس التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني إن الشراكات الاستراتيجية التي يبنيها المركز مع القوى الصناعية في مملكة البحرين تساهم في تكوين وتأسيس الجدارات البشرية ذات الجدوى العالية في سوق العمل، بما يحقق التطلعات في ريادة الكوادر الوطنية المتميزة للعمل الصناعي في المملكة.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) السيد علي البقالي، إلى مقر المركز الكائن بمنطقة جو.

واستعرض الجانبان التعاون القائم بينهما فيما يتعلق بالتعليم الصناعي والتدريب المهني لطلبة المركز من جهة، وتمكين الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الصناعي وشركة "ألبا" على وجه الخصوص، من خلال البرامج التدريبية المتقدمة، والتي تساهم في رفع الإنتاجية والكفاءة والتنافسية، حيث كانت بوادرها تخريج أول دفعة من كوادر شركة "ألبا" من المعهد، بعد استكمالهم لمتطلبات شهادة الدبلوم الدولي في الهندسة الميكانيكية في أواخر العام الماضي.

وأضاف الدكتور النعيمي أن تقنيات علوم المستقبل المتمثلة في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة المقدمة في مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، ذراع البحوث والتطوير لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، هي أحد ثمار الشراكة الفعالة بين الجانبين، والتي عززت من تجربة التحول الرقمي للشركات الصناعية من خلال المشاريع النوعية القائمة كالتنبؤ بكثافة الأنود الأخضر ومنصات التعلم الآلي والكشف الحراري للبوتقة المعدنية الحاملة للألمنيوم السائل. حيث تساهم هذه الحلول الذكية في خفض التكاليف، وزيادة الإنتاجية وتعزيز فحوصات الجودة ومراقبة العمليات.

من جانبه، أكد السيد علي البقالي على سعي شركة "ألبا" الدائم لتطوير وتنمية قدرات موظفيها البحرينيين من خلال تزويدهم بالمعرفة، وأن الاستثمار في الكوادر الوطنية وإعدادهم لتولي المناصب القيادية في المستقبل يعود دائمًا بأفضل الفوائد على الشركة ويضمن استمرارية أعمالها وبقائها للأجيال القادمة.

وأشاد بجهود الفريقين الإداري والأكاديمي بمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني ودعمهم الكبير لمبادرات تدريب وتطوير الموظفين بالشركة.