أكد معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة ان المحافظة حريصة تعزيز الشراكة والتكامل مع أمانة العاصمة من أجل تطوير مختلف المشاريع بالعاصمة والتي من شأنها تعزيز التنمية الحضرية المستدامة لتطوير البيئة وزيادة الرقعة الخضراء بما يواكب أهداف المسيرة التنموية الشاملة.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمبنى أمانة العاصمة وذلك في إطار تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بمعية مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي وحضور نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة خلود القطان وعدد من المسؤولين.

وقال م. السَهلي " ان عاصمة مملكة البحرين رائدة ومتطورة بخدمات متميزة ومستدامة، حيث تسعى الأمانة الى تحقيق عاصمة صديقة للبيئة ذات خدمات راقية ينعم ساكنوها بجودة الحياة، ومزدهرة بالشراكة الاجتماعية والاقتصادية ومتطورة بالقوانين والتشريعات البلدية".

وبدأت الجولة بزيارة لمركز خدمات المراجعين حيث قدم م. السهلي شرحا عن الاجراءات التنظيمية في المركز ومتطلبات انجاز الخدمة، مؤكدا حرص أمانة العاصمة على رفع مستوى الخدمات البلدية المنجزة والمقدمة للمواطنين والمقيمين وتعزيز جودتها بما يضمن استمرارية تطوير آلياتها ورفع مستوى رضا المتعاملين .

وبين م. السهلي بأن امانة العاصمة قد انتهت من عملية التحول الالكتروني لجميع خدماتها البلدية البالغ عددها 44 خدمة الى خدمات الكترونية وذلك في إطار السعي لتسهيل إجراءات التقديم والمتابعة على المواطنين والمقيمين والمستثمرين في مملكة البحرين من خلال فريق متخصص في وزارة شئون البلديات والزراعة يعمل على تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي تماشيا مع رؤية مملكة البحرين 2030 والبرنامج الحكومي.

بعدها استمع معالي محافظة العاصمة والحضور الى شرح مفصل عن تاريخ واختصاصات أمانة العاصمة قدمته أمين سر المجلس البلدي م. زهرة عبدالعزيز حيث تم بحث المشاريع التنموية للعاصمة التي تستهدف الارتقاء بأوضاع المنطقة وتطوير المرافق التي تخدم قاطنيها، كما تمت مناقشة اوجه التكامل في تعزيز مبادئ العمل البلدي ودورها في ترسيخ الثقافية البيئة وإطلاق المبادرات الاجتماعية بالتنسيق والتعامل بين محافظة العاصمة وأمانة العاصمة ومجلس أمانة العاصمة.

بعد ذلك زار الحضور مبنى وزارة شئون البلديات والزراعة حيث قدمت مستشارة الوزارة المهندسة راوية المناعي نبذة عن تاسيس العمل البلدي في المملكة وشرح عن الحقبة التاريخية التي مر بها المبنى العريق للوزارة.

وفي نهاية الجولة ثمن معالي الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة جهود امانة العاصمة في تنفيذ مشاريعها التنموية والخدمية بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجلس البلدي، معربا عن شكره لهذه الزيارة التي ستعزز الشراكة مع المحافظة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في إنشاء المرافق الخدمية وتحقيق الاستدامة التي تكفل رضا وراحة المواطنين والمقيميين.