مواكبة التطور العمراني والاستثماري في المنطقة

أكد المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال أن الوزارة بدأت بمشروع المرحلة الثانية لإنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 228 في منطقة البسيتين بمحافظة المحرق، وذلك ضمن برنامج الوزارة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات بما يسهم في المنفعة العامة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين.



وأشار إلى أن المشروع يشمل توصيل 50 عقار من مباني تجارية وجزء من البيوت السكنية وتوصيل جامع الملك حمد. كما سيتم تنفيذ شبكة الصرف الصحي في عدة طرق، جزء في شارع رقم 9 وشارع رقم 105 وطرق فرعية أخرى.

ويشمل المشروع إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول 3.9 كيلومتر بالإضافة إلى إنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول 938 متر، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء 154 غرفة فحص.

وأوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي إلى أنها تعمل وفق خطة لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، حيث تعمل على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية والهامة.

يذكر أنه قد تم ترسية مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 228 في منطقة البسيتين، من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بقيمة اجمالية تبلغ 918 ألف دينار بحريني.

وتهيب وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.