أكدت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أن الوزارة بدأت بمشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 254 في منطقة قلالي بمحافظة المحرق، وذلك ضمن برنامج الوزارة للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتوفير بيئة صحية سليمة للقاطنين.

وأشارت المهندسة جعفر إلى أن المشروع سيسهم في توفير خدمة الصرف الصحي لـ 70 عقار بالمجمع المذكور ورصف الطرق، مشيرةً إلى أنها تعمل وفق خطة شاملة لتوصيل مختلف العقارات بشبكة الصرف الصحي.

ويشمل المشروع إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 690 متر، بالإضافة إلى إنشاء خط صرف صحي فرعي بطول 770 متر، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء 127 غرفة تفتيش. بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.



وتهدف مشاريع الصرف الصحي إلى تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عراد للإنشاءات بتكلفة إجمالية 270,029 دينار (مائتان وسبعون ألفا وتسعة وعشرون ديناراً بحرينياً).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.