حققت مدرسة النور العالمية إنجازا عالمياً متميزاً عندما تصدر اثنان من طلابها العالم في امتحانات كامبريدج.

حصلت الطالبة مريم محمود فؤاد أحمد منصور من مدرسة النور العالمية على أعلى الدرجات في العالم في IGCSE في مادتي اللغة العربية First Language، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT في امتحانات كامبريدج.



كما حصل الطالب علاء أشرف حلمي محمد عبد الوهاب من مدرسة النور العالمية على أعلى الدرجات في العالم في مادة اللغة الإنجليزية AS Level في امتحانات كامبريدج.

مريم وعلاء حققا هذه النتيجة المميزة بعد التنافس مع الآلاف من الطلبة الآخرين في أكثر من 10000 مدرسة ومركز تعليمي في 160 دولة حول العالم الذين شاركوا في هذه الامتحانات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسجل فيها طلبة مدرسة النور العالمية أعلى الدرجات في العالم، حيث احتفت المدرسة بإنجازات مماثلة تقريبًا في السنوات السابقة، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها طالبان في نفس العام الدراسي هذه النتيجة الرائعة والمرة الأولى التي يحقق فيها طالب واحد ذلك في مادتين دراسيتين.

أعرب مؤسس المدرسة ورئيس مجلس إدارتها السيد علي حسن عن سروره لسماع هذا الخبر المفرح قائلا "هذا الإنجاز هو صناعة للتاريخ". إن التوقعات في مدرسة النور العالمية عالية. إذا كان طلابنا سيتنافسون في القرن الحادي والعشرين، فإنهم بحاجة إلى امتلاك المهارات اللازمة للقيام بذلك. هذه النتائج تُظهر حقيقة تفوق طلابنا على مستوى العالم في مواد مهمة مثل اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتبين مدى استعدادهم لمواجهة تحديات المستقبل. إن ما حققه هذان الطالبان هو بلا شك شهادة على رحلة التعلم التي قاموا بها في دراسة منهج كامبريدج في مدرسة النور العالمية. وبهذه المناسبة أتقدم بأحر وأخلص التهاني والتبريكات للطالبين مريم وعلاء ولمعلميهما وعائلتيهما.

وللعلم، فإنه يتم تدريس منهج كامبردج الدولي في مدرسة النور العالمية من الروضة حتى الصف الثاني عشر، استنادًا إلى المنهج الوطني لإنجلترا، وبإشراف أكاديميين في جامعة كامبريدج الشهيرة عالميًا، يتم تدريس منهج كامبريدج الدولي في العديد من المدارس المرموقة في الشرق الأوسط والعالم، ويتم الإقبال على دراسته على نطاق واسع باعتباره أحد أكثر المناهج الدراسية الدولية قوة.

إن طبيعة منهج كامبريدج وتاريخه يجعلان إنجازات الطالبَين أكثر بروزًا؛ لذا زار وفد من ممثلي كامبريدج الدولية بقيادة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد/ وسيم الحنبلي المدرسة قادمين من دبي لتقديم الجوائز للطالبين في مراسم احتفاء بهما بالمدرسة.

الطالبة مريم محمود، الحاصلة على أعلى الدرجات في العالم في مادتي اللغة العربية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في امتحانات كامبريدج تدرس لثلاثة مواد في مرحلة AS في مدرسة النور العالمية وتأمل أن تضيف إلى 8A* في IGCSE وتأهل على الحصول على 3A في AS Level هذا الصيف.

الطالب علاء أشرف الذي تصدّر العالم في مادة اللغة الإنجليزية AS Level أكمل دراسته في مدرسة النور العالمية بسجل امتحان رائع قدره 8A* في IGCSE ، و 4A في AS Level و 3A* على A Level، ويدرس حاليًا علوم الكمبيوتر في الجامعة الألمانية الدولية في مصر.

عندما سُئل الطالبان عن شعورهما حيال نجاحهما، أعرب كلاهما عن امتنانهما الصادق لأسرهما ولجميع المعلمين الذين دعموهما في المرحلة التعليمية.

قالت مريم محمود: "لا أستطيع أن أشكر عائلتي ومدرستي وأساتذتي بما يكفي على تشجيعهم وتوجيههم المستمر"، وبنفس المشاعر أعرب علاء عن امتنانه وأضاف: "لقد كان عملاً شاقًا، ولكن نجاحي أيضًا يعتبر نجاحا لمدرستي ومعلميني وعائلتي".

قال الدكتور محمد مشهود "يتطور التعليم بسرعة، وتسلط هذه النتائج الضوء على كيفية قيام مدرسة النور العالمية بإعداد طلبتها باستمرار للمستقبل. نحن سعداء لمريم وعلاء ولأسرتيهما ولكل المعلمين الذين ساعدوهما في طريقهما لتحقيق هذا الإنجاز الهائل".

كما أعرب مدير المدرسة الأستاذ/ أمين محمد حليوه عن إعجابه بإنجاز الطالبين إضافة إلى إعجابه بتفانيهما والتزامهما طوال فترة دراستهما،

وقال: "إن الوظيفة الأساسية للمدرسة هي إلهام الطلاب ليصبحوا متعلمين نشطين يدفعون أنفسهم باستمرار لفتح آفاق جديدة، وهذا بالضبط ما فعلاه مريم وعلاء. يسعدنا أن نرى مدرسة النور العالمية قد وفرت المنصة التي من خلالها يمكن تحقيق الازدهار."

أثناء الاحتفاء بالطالبين استلمت مريم شهادة التكريم، كما استلم والد الطالب علاء - أشرف حلمي محمد عبد الوهاب - الشهادة بنيابة عنه كونه غير متواجد حاليًا في البحرين.

هذا وقد أعرب أولياء أمور الطالبين بافتخار عن سعادتهم بإنجازات أبنائهم إلى جانب تقديرهم للفرص التي حصلا عليها أثناء الدراسة في مدرسة النور العالمية.