شهد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، في مقر المجلس توقيع اتفاقية التعاون بين المجلس الأعلى للصحة وشركة ميليمين لتقديم الدعم الاستشاري في مجال "اقتصاديات الصحة" في إطار تنفيذ برنامج الضمان الصحي الوطني.

وأكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن مملكة البحرين تعمل على تطوير النظام الصحي لضمان واستدامة توفير التغطية الصحية الشاملة للسكان، وذلك وفقًا لأفضل المعايير المتبعة عالميًا، وقد قطعنا شوطًا كبيرًا في تهيئة الطريق لتطبيق قانون الضمان الصحي من خلال العديد من المبادرات المهمة وإنشاء المؤسسات المعنية بالمشروع والاستفادة من بيوت الخبرة المتخصصة في هذا الجانب.

ووقع الاتفاقية من جانب المجلس معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، فيما وقعها من جانب الشركة المدير العام و المستشار الاكتواري لشركة ميليمين منطقة الشرق الأوسط السيد سفدر جعفر، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة سعادة السيد إبراهيم علي النواخذة.



ويشمل اتفاقية اقتصاديات الصحة مع شركة "ميليمين" إجراء تحليل اقتصادي للخدمات الصحية علاوة على الدعم التقني لآليات الدفع المطالبات الصحية ومراقبة الجودة و تقييم نظم المطالبات المالية للخدمات الصحية بالإضافة إلى خدمات استشارية لتطبيق الضمان الصحي.