عقدت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، بتاريخ 6 و7 يونيو 2023، اجتماعات هدفت لبحث تجديد عدد من بوليصات التأمين مع مجموعة من كبرى الشركات في مجالي التأمين وإعادة التأمين، وذلك بالتعاون مع الشركة البحرينية الكويتية للتأمين، ووسيط إعادة التأمين شركة ويليس تاورز واتسون.

شملت الاجتماعات الترويجية التي تقام لأول مرة على هذا النحو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – والتي تلتها جولة مفصلة لمختلف مرافق الشركة – مواضيع تجديد بوليصات التأمين المتعلقة بأضرار الممتلكات وانقطاع الأعمال وكذلك الأمن السيبراني بالشركة، وجرت بحضور ممثلين عن شركة لويد سنديكيتس، إلى جانب كبرى شركات التأمين الدولية كشركة زيوريخ العامة المحدودة للتأمين – إيرلندا (لندن)، وشركة سكور المملكة المتحدة المحدودة، وشركة سويس ري الدولية إس إي لوكسمبورغ، وشركة هانوفر روك إس إي – فرع البحرين، والمجموعة الأمريكية الدولية المحدودة في الشرق الأوسط وأفريقيا – الإمارات العربية المتحدة، ومجموعة الخليج للتأمين (الخليج)، والشركة البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب.، وشركة توكيو مارين كيلن – لندن (إنجلترا).



وقام كل من الرئيس التنفيذي للطاقة في البا أمين سلطان والمدير الإداري للتأمين إيلين هلال، إلى جانب فريق التأمين وعلاقات المستثمرين بالشركة، بعقد اجتماعات فردية وجماعية بتاريخ 6 يونيو 2023 مع شركات التأمين التي اطّلعت بشكل مباشر على إطار عمل إدارة المخاطر الذي تتميز به البا، وقام متعهدو التقييم ومهندسو تقييم المخاطر على إثرها بزيارة لمختلف الدوائر في البا بتاريخ 7 يونيو 2023.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:

"لقد أرست الشركة معيارًا جديدًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال استضافة مثل هذه الاجتماعات في مقر الشركة لبحث تجديد مختلف بوليصات التأمين التابعة للشركة – والتي تشمل أضرار الممتلكات وانقطاع الأعمال والأمن السيبراني، في حين جرت العادة أن تتم مثل هذه الاجتماعات خارج أسوار الشركات من أجل وضع مثل هذه البوليصات.

ولا شك أن هذه الخطوة شكلت فرصة ملائمة لإطلاع شركائنا في قطاع التأمين على مرافق وأصول الشركة الرئيسية والتواصل معهم لتعريفهم بشكل مباشر على أهدافنا وأولوياتنا.

وأود بهذه المناسبة أن أعرب عن بالغ الشكر والامتنان لشركائنا في الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ووسيطنا لإعادة التأمين، شركة ويليس تاورز واتسون".

ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي للشركة البحرينية الكويتية للتأمين، د. عبدالله سلطان، قائلاً:

"يسرنا أن نشارك في هذه الاجتماعات عالية المستوى بمقر الشركة والتي تعقد بهذه الطريقة الفريدة لأول مرة في المنطقة. تعد البا من الشركات الأكثر نشاطًا وفاعلية في المنطقة، ونحن متأكدون بأن هذه الاجتماعات سوف تتيح فرصة غير مسبوقة لشركات التأمين وإعادة التأمين الكبرى للاطلاع بشكل مباشر على شركة البا ومجالات المخاطر المرتبطة بأعمالها".