خلال لقائها رئيس جمعية العمل التطوعي ووفد مؤسسة المهارات الرقمية التركية..

أكدت السيدة سارة إسحاق وكيل وزارة شؤون الشباب، أهمية تبادل الخبرات والتجارب الشبابية الناجحة بين مملكة البحرين والدول الشقيقة والصديقة الأمر الذي يساهم في منح الشباب البحريني فرصة كبيرة من أجل تطوير مهاراته وقدراته واكتساب المزيد من الخبرات في العديد من المجالات.



جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة شؤون الشباب للسيد عبدالعزيز راشد السندي رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي والدكتور خالد بكرو رئيس مؤسسة المهارات الرقمية في جمهورية تركيا والوفد المرافق.

وخلال اللقاء استمعت وكيل وزارة شؤون الشباب إلى شرح عن مبادرة جمعية البحرين للعمل التطوعي، الهادفة إلى تطبيق برامج الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في المنظمات الأهلية، لتحقيق نقلة نوعية في منظومة العمل في المنظمات الأهلية ومواكبة التطور التكنولوجي.

واطلعت وكيل وزارة شؤون الشباب على دور مؤسسة المهارات الرقمية التركية والهادفة إلى تقديم محتوى تعليمي وتقني بارز يركز على بناء المهارات والقدرات في الجوانب الرقمية وتوفير بيئة تعليمية محفزة للشباب وداعمة للتطور التكنولوجي بالإضافة إلى دعم المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني في سبيل تحقيق نقلة نوعية في عملها واستخدام التقنيات الرقمية.

من ناحيته، أثنى رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي، ورئيس مؤسسة المهارات الرقمية التركي، على اهتمام وزارة شؤون الشباب بدعم المنظمات الأهلية المحفزة للعمل التطوعي وزرع قيمه في نفوس الشباب، مؤكدين أهمية التعاون مع وزارة شؤون الشباب في تنمية قدرات ومهارات الشباب في الجوانب الرقمية والتكنولوجيا.