أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة حرص الوزارة على الإسراع في الانتهاء من تنفيذ طلبات عوازل الأمطار بالتنسيق مع المجالس البلدية، مشيرًا الى أنه تم الانتهاء من 57 طلبًا لعوازل الأمطار خلال النصف الأول من العام الجاري، فضلاً عن وجود عدد 31 طلبًا قيد التنفيذ و47 طلبًا قيد الإجراءات.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير المبارك لأحد مشاريع عوازل الأمطار التي تنفذها الوزارة في المحافظة الجنوبية بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة راوية المناعي، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى البوعينين، وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث أكد أن الوزارة أولت مشروع تركيب عوازل الأمطار اهتمامًا بالغًا، إذ دأبت على تنفيذ كافة طلبات المواطنين المرفوعة عن طريق المجالس البلدية قبل دخول موسم الأمطار.

وقال الوزير المبارك إن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير، إذ يأتي ضمن أولويات التنمية الحضرية المستدامة، حيث تحرص الوزارة على تسخير كافة الإمكانيات والموارد لتنفيذه بالصورة المناسبة التي تخدم المواطنين .

وأوضح أن شؤون البلديات استطاعت بالتعاون مع أمانة العاصمة والمجالس البلدية منذ انطلاقة هذا المشروع في العام 2006، وحتى عام 2023 من إنجاز 8496 طلب ضمن مشروع عوازل الأمطار.

وأضاف أن مشروع العوازل ينفذ من خلال دليل استرشادي أعدته شركة استشارية متخصصة يتضمن تحديد ضوابط المشروع، ومعايير القبول المحددة من المجالس البلدية وآلية إدارة الطلبات ودور كل جهة.

وفي ذات السياق، أوضح أن آلية استلام الطلبات لتركيب عوازل الأمطار تكون عن طريق المجالس البلدية، ليتم رفعها للوزارة من خلال النظام الإلكتروني للخدمة بعد تقييمها ومطابقتها للمعايير المنصوص عليها بالدليل الإرشادي للمشروع، لافتًا إلى أن الوزارة مستمرة في تنفيذ وقبول طلبات عوازل الأمطار للأسرة محدودة الدخل وفقًا لاشتراطات المجالس البلدية.

من جهته، أشاد رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية السيد عبدالله عبداللطيف بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في تنفيذ طلبات عوازل الأمطار، مشيرًا إلى أن هذا المشروع من المشاريع الهمة التي تعمل المجالس البلدية بالتنسيق مع الوزارة على إنجازها بصورة مستمرة لما يشكله من أهمية للأهالي من ذوي الدخل المحدود.

كما أشاد بمتابعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة والفريق العامل معه على إنجاز أكبر قدر ممكن من الطلبات بأسرع وقت ممكن قبل موسم الشتاء القادم، وإعطاء المشروع الأولوية والأهمية القصوى، وتنفيذ الطلبات المرفوعة للوزارة من قبل المجالس البلدية.