في إطار الشراكة المجتمعية الفاعلة بين المؤسسات الأهلية، أعلنت جمعية العائلة البحرينية بالتعاون مع جمعية المحرق الخيرية، انطلاق النسخة الثانية من برنامج صالون العائلة الثقافي تحت عنوان: الأسرة البحرينية بين التربية والتقنيات الحديثة.

وصرح د. فيصل بن عبد الله الغرير رئيس مجلس إدارة جمعية العائلة البحرينية أن هذا البرنامج يهدف إلى الارتقاء بالوعي لدى الأسرة البحرينية في شتى الجوانب، ويتضمن لقاءات اجتماعية وحوارات تخصصية، ويركز على موضوعات اجتماعية هادفة، ومن أهمها العناية بالأسرة البحرينية.

وأضاف أن هذه النسخة تستضيف نخبة من المتخصصين في المجال الشرعي والتربوي والإلكتروني والأمني، وهم د. راشد بن محمد الهاجري، رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية، د. ياسر بن عبد الرحمن المحميد، عضو هيئة التدريس بجامعة البحرين، العقيد الركن أحمد سعد الرميحي، مدير إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية، السيد أسامة خالد الرفاعي، رئيس إدارة المخاطر بوزارة الداخلية، السيد محمد السيد الكاملي، باحث في أمن المعلومات، وسيدير اللقاء الإعلامي القدير صالح يوسف.



كما أشاد الشيخ صلاح بن محمد بوحسن رئيس مجلس إدارة جمعية المحرق الخيرية بصالون العائلة الثقافي، ووصفه بأنه مشروع رائد ونوعي، يأتي انطلاقًا من الشراكة المجتمعية والرؤية المستقبلية للجمعيتين، ويعمل على تهيئة البيئة المناسبة للاستقرار الأسري والعائلي.

وأفاد حمدان خالد حسين، المدير التنفيذي لجمعية العائلة البحرينية ومشرف البرنامج بأن الجمعية مستمرة في برنامج صالون العائلة الثقافي بصفة دورية، وتطرح موضوعات اجتماعية تركز على الأسرة البحرينية، وأشار أن الجمعية ترحب بالتعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات ذات الاختصاص نفسه لرفع الوعي لدى الأسرة والمجتمع، كما يسرنا دعوة الجميع لحضور فعاليات الصالون الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023م بقاعة داون تاون روتانا بالمنامة.