لمناسبة يوم المرأة البحرينية ...

أكدت صاحبات السعادة عضوات مجلس الشورى، أن المرأة البحرينية أثبتت قدرتها على العطاء والتميز في مختلف المجالات من خلال مشاركتها الفاعلة في تحقيق أهداف مسيرة التنمية الشاملة، وذلك تفعيلاً لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاة، بشأن تعظيم الجهود الوطنية المبذولة لبلوغ أهداف التنمية المستدامة لتقدم وازدهار مملكة البحرين.

وبمناسبة يوم المرأة البحرينية، والذي تحتفل به المملكة في الأول من ديسمبر كل عام، ويُحتفى به هذا العام تحت شعار "المرأة في التنمية الشاملة"، تقدمت عضوات مجلس الشورى بأصدق التهاني والتبريكات لجلالة الملك المعظم رعاه الله، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، وإلى المرأة البحرينية، مشيدين بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة لتمكين وتقدم المرأة البحرينية، وصون واحترام حقوقها.



د. الفاضل: المرأة البحرينية تجاوزت الإدماج والتمكين... وتشهد حاليًا مرحلة مميزة في التقدم والريادة

وأكدت سعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، أن المرأة البحرينية أثبت تقدمها وريادتها بتفوق وجدارة في مختلف ميادين العمل الوطني، من خلال ما تتميز به من كفاءة وقدرات فكرية وعملية جعلتها خيارًا ذا أولوية لتولي المناصب القيادية في صدارة العمل المؤسسي التشريعي والحكومي والقضائي، وكذلك في المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأوضحت الفاضل أن الإحصائيات والمؤشرات الوطنية لمكانة المرأة ومواقع تواجدها ضمن مسارات العمل المتنوعة، تُثبت أن المرأة تجاوزت بفارق شاسع موضوع تأهيل وإدماج وتمكين المرأة، مبينةً أنها تشهد حاليًا مرحلة تقدمها وريادتها أسوة بقرينها الرجل ضمن مسيرة البناء والتطوير في شتى المجالات، وإن عطاءاتها وإنجازاتها المحلية والإقليمية والدولية لهي أكبر دليل على النموذج النوعي والمتميز الذي تقدمه مملكة البحرين عن المرأة للعالم.

الزايد: المرأة البحرينية في تقدّم متواصل حافل بالإنجازات والمكتسبات

أكدت سعادة المحامية دلال جاسم الزايد، رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، أن المرأة البحرينية كرست نفسها وتميزها وخبرتها في أسرتها والمجتمع البحريني، وفي تنشئة الأسرة وبناء الدولة، والمساهمة في إنفاذ الخطط التنموية الشاملة لتحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية من تلك الخطط.

وأعربت الزايد عن فخرها واعتزازها بما حققته المرأة البحرينية من إنجازات تضاف لسجل الإنجازات في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن المرأة في مملكة البحرين تتميز بطموحها وعملها الجاد والمستمر لبناء مستقبل واعد لمملكة البحرين.

د. الدّلال: المرأة البحرينية تعتبر عنصر أساسي ومكون رئيسي في مسيرة التنمية الشاملة

وأشارت سعادة الدكتورة ابتسام محمد صالح الدلال، رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى، أن مناسبة يوم المرأة البحرينية والتي جاءت هذا العام بعنوان "المرأة في التنمية الشاملة"، تجعل الجميع يستحضر إنجازات المرأة البحرينية وتدرجها في التطور والتقدم والمساهمات البنّاءة من أجل مملكة البحرين، مؤكدة أن هذه المناسبة تعتبر فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بالمرأة البحرينية التي تعتبر شريكا أساسيا في بناء المجتمع وتطوره وتقدمه وازدهاره.

وأشارت الدلال إلى أن المرأة البحرينية تعتبر عنصر أساسي ومكون رئيسي في نهضة مملكة البحرين، وانعكس ذلك من خلال إسهاماتها المميزة في مسيرة التنمية الشاملة، على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والصحية والتربوية، مؤكدة أن مساهمة المرأة البحرينية في تحقيق أهداف تلك المسيرة كان هو المؤشر على قدرتها على التميز والعطاء.

د. الكوهجي: المرأة البحرينية كان لها دور بارز في تحقيق قفزات نوعية واضحة في مجال التعليم

وأعربت سعادة الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى، عن فخرها واعتزازها بتخصيص يوم للمرأة البحرينية للاحتفال بإنجازاتها ومساهماتها في الدفع قدمًا بمسيرة الازدهار والتنمية الوطنية الشاملة.

وأشارت الكوهجي إلى أن المرأة البحرينية كان لها دور محوري في تحقيق أهداف التنمية الشاملة بشكل عام، وفي تحقيق هدف ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع، وقد كان للمرأة البحرينية دور بارز في تحقيق مملكة البحرين قفزات نوعية واضحة في مجال التعليم.

بوبشيت: إسهامات المرأة البحرينية واضحة في مسيرة التنمية الشاملة خصوصا فيما يتعلق بالبحوث العلمية

أكدت سعادة السيدة إجلال عيسى بوبشيت عضو مجلس الشورى، أن الاحتفاء بالمرأة البحرينية في كل عام يعتبر دعماً لها ولجهودها وعطاءاتها المميزة، وذلك من خلال مسيرتها المليئة بالإنجازات، والتي ساهمت في الارتقاء بمملكة البحرين وتقدمها وتطورها، حيث كانت داعماً رئيسياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت بوبشيت أنه للمرأة البحرينية إسهامات واضحة في مسيرة التنمية الشاملة خصوصا فيما يتعلق بالبحوث العلمية التي تواكب التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، ودعم تطبيق الذكاء الاصطناعي ومجال الفضاء الرقمي، الذي يعمل على تعزيز مكانة مملكة البحرين دوليا في هذا المجال.

د. السلمان: نجاحات المرأة البحرينية في مجال الصحة عززت مكانة مملكة البحرين دوليًا في هذا المجال

أكدت سعادة الدكتورة جميلة محمد رضا السلمان عضو مجلس الشورى، أن تحديد الأول من ديسمبر كيوم تحتفل به مملكة البحرين بالمرأة البحرينية، يعتبر أكبر تقدير وتكريم للمرأة واعترافا بدورها الكبير الذي تقوم به في تأسيس المجتمع وتطوره.

وأشارت السلمان إلى أن المرأة البحرينية كان لها بصمة واضحة في تحقيق مسيرة التنمية الشاملة، بمختلف أهدافها، خصوصا فيما يتعلق بالمجال الصحي، فقد أثبتت المرأة البحرينية قدرتها على العطاء بكل كفاءة، كعضو فاعل ومتفاني في الطاقم الطبي في مختلف القطاعات الصحية، بما ساهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين في هذا المجال.

الفضالة: تحديد يوم للاحتفال بالمرأة البحرينية يعكس الاهتمام الذي تحظى به في مملكة البحرين تقديرًا لتميزها وانجازاتها المتجددة

أشارت سعادة السيدة سبيكة خليفة الفضالة عضو مجلس الشورى، إلى أن تحديد يوم للاحتفال بالمرأة البحرينية يعكس الاهتمام الذي تحظى به المرأة في مملكة البحرين، تقديرًا لتميزها وعطائها وانجازاتها المتجددة، خصوصا في المجال التنموي وتحقيق أهداف مسيرة التنمية الشاملة.

وبيَنت الفضالة ان مملكة البحرين حرصت كل الحرص على صون حقوق المرأة وحمايتها من خلال سن التشريعات التي تثري المنظومة التشريعية الداعمة لحقوق المرأة، سواء في عملها أو داخل أسرتها، بما يعزز تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بحقوق الانسان والمساواة والعدل.

قاسم: اسهامات المرأة البحرينية في تحقيق أهداف مسيرة التنمية الشاملة تعكس الدور البارز الذي تقوم به المرأة للارتقاء بمملكة البحرين

وأكدت سعادة السيدة لينا حبيب قاسم، عضو مجلس الشورى، أن اختيار شعار يوم المرأة البحرينية لهذا العام تحت عنوان "المرأة البحرينية في التنمية الشاملة"، يعكس الدور البارز الذي تقوم به المرأة للارتقاء بمملكة البحرين، وذلك من خلال مساهماتها الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة في المملكة، والتي جعلت مملكة البحرين تتبوأ مكانة عالية على المستويين الإقليمي والدولي في مجال تمكين وتقدم المرأة.

وأشارت قاسم إلى أن المرأة في مملكة البحرين أصبحت ركناً أساسيا ورئيسياً في التطور والتقدم الذي تشهده المملكة على مختلف الأصعدة، مشيدة بإسهامات المرأة المتميزة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خصوصا إنجازاتها التي حققتها على الصعيد الاقتصادي والتي ساهمت في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة البحرين الاقتصادية على المستوى الدولي.

فايز: المرأة البحرينية شريك أساسي في الخطط التنموية وبذلت قصارى جهدها لتحقيق تلك الخطط

وأكدت سعادة السيدة هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى أن المرأة البحرينية ساهمت في بناء المجتمع على كل المستويات، وقد سجل لها التاريخ ذلك بحروف من ذهب، حيث أثبتت المرأة البحرينية أنها قادرة على العطاء والتميز بكفاءة وجدارة من خلال مشاركتها في مسيرة البناء لمملكة البحرين.

وأشارت فايز إلى أن المرأة البحرينية كونها شريك أساسي في الخطط التنموية، فأنها بذلت قصارى جهدها لتحقيق تلك الخطط بما تطمح إليه مملكة البحرين، وقد حققت من خلال مساهمتها في المسيرة التنموية الوطنية العديد من الإنجازات التي تحتسب لها بشكل خاص ولمملكة البحرين بشكل عام، بما تقدمه المرأة البحرينية من مشاركات فاعلة ومؤثرة في المحافل الدولية.

خضوري: عطاء المرأة البحرينية المتواصل رمز فخر واعتزاز لدى كل بحريني

أشارت سعادة الأستاذة نانسي دينا إيلي خضوري عضو مجلس الشورى، إلى أن المرأة البحرينية تميزت بعطاءها المتواصل والذي يعتبر رمز فخر واعتزاز لدى كل بحريني.

وأشادت خضوري بمشاركة المرأة البحرينية البنّاءة في مسيرة التنمية الشاملة، والتي عكست الرؤية الملكية السامية، القائمة على العدل والمساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين، والتي تهدف لشراكة المرأة البحرينية في بناء الوطن جنباً إلى جنب مع الرجل، موضحة أن المرأة البحرينية تعتبر نموذج مشرف للعطاء والتميز والقدرة والكفاءة، مما أهلها لتقلد المناصب القيادية في المملكة.