أبرمت الجامعة الأمريكية بالبحرين مذكرة تفاهم مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين لتطوير مبادرات مشتركة، بما في ذلك دعم تطوير الطلاب في الجامعة.

ووقع على اتفاقية التعاون كل من رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين الدكتور برادلي ج. كوك ورئيسة جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين السيدة زیبا عسكر.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم الجمعية بإشراك طلاب الجامعة في مختلف الفرص المهنية مثل فرص العمل الميدانية ؛ برامج التدريب المهني ؛ برامج الخبرة التنفيذية؛ بالإضافة إلى مبادرات أخرى تهدف إلى إثراء الخبرة التعليمية للطلاب والاستفادة من تطورهم الوظيفي. كما تنص مذكرة التفاهم على التزام الجامعة والجمعية بالمشاركة في دعم وتنمية الكفاءات البحرينية الشابة في قطاع الخدمات المالية.



وتعليقًا على هذه الشراكة، قال رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين الدكتور برادلي ج. كوك "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها توفير تجارب تعليمية عملية لطلابنا لصقل مهاراتهم المالية اللازمة لسوق العمل. حيث يتماشى هذا التعاون مع مهمتنا في تخريج جيل شبابي واعد قادر على مواجهة كل من سوق العمل المحلي والإقليمي."

وعبرت رئيسة جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، السيدة زیبا عسكر عن سعادتها بهذا التعاون حيث قالت، "نفتخر بتضافر الجهود مع الجامعة الأمريكية بالبحرين حيث تسلط هذا الاتفاقية الضوء على التزامنا المشترك نحو رعاية المواهب وتعزيز التفوق في مجال التعليم. وسيسهم هذا التعاون في رعاية الجيل القادم من القادة البحرينيين الشباب في مجال التمويل والاستثمار بإتاحة الفرص التدريبية والانخراط مع أصحاب الخبرات في سوق العمل."

تعتبر الجامعة الأمريكية بالبحرين الجامعة الوحيدة الحاصلة على الاعتماد الأمريكي في مملكة البحرين حيث استطاعت منذ تأسيسها أن تحتل مرتبة متقدمة في مستوى التعليم. وتعد الجامعة أول جامعة أمريكية شاملة تتبع طرق التعليم الأمريكية في مملكة البحرين وتدعم من صندوق "العلم" بالبحرين. وتتبنى الجامعة نهجًا فريدًا في التعليم يعزز التفاعل والتعاون بين الطلاب وهيئة التدريس والمجتمع المهني لتحقيق رحلة تعليمية مكتملة للطلاب.

تأسست جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين من قبل معهد CFA في عام 2006 كمنظمة عضوية غير ربحية. حيث تتمتع الجمعية بأعلى مستويات المهنية مما يساهم في تطوير السوق المحلي والمهارات المهنية لدعم مكانة البحرين الريادية والسعي نحو تحقيق التميز المهني.