أعلنت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل استثمارها المشترك مع مستثمرين من القطاع الخاص بمبلغ 500 ألف دولار في شركة إنوتك العمانية الناشئة، وذلك عبر الحلقة الثالثة من الموسم الثالث من برنامج بيبان.

وقالت مشاريع الأمل في بيان أمس إنه "خلال الحلقة الثالثة، نجحت شركة إنوتك العمانية الناشئة بجمع التمويل بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي من مشاريع الأمل ومستثمري القطاع الخاص السيدة أريج درويش ود. لمياء محمود"، موضحة أن "الشركة تعمل على أتمتة عملية البناء باستخدام التكنولوجيا المضافة للتصنيع لتقليل التكلفة وتسريع عملية البناء وتقليل انبعاثات الكربون وتم تأسيسها من قبل عثمان المنذري".

وتقل البيان عن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنوتك على الاستثمار عثمان المنذري قوله إن "أحد أكبر التحديات لريادة الأعمال في المنطقة هو الوصول واكتساب القدرة على التفاوض مع المستثمرين على التقييم، ويلعب برنامج بيبان دوراً كبيراً في ربط رواد الأعمال والمستثمرين الاستراتيجيين وضمان خضوع الرواد لفترة تدريبية لضمان جاهزيتهم للعرض والتفاوض قبل البرنامج."



من جهتها، قالت المدير العام لمشاريع الأمل فجر الباجه جي، : "يسرنا الاستثمار في إنوتك، وهي شركة مبتكرة تعيد تشكيل قطاع البناء من خلال التكنولوجيا المضافة للتصنيع، يقوم عثمان كمؤسس ذو رؤية ملهمة بإحداث نقلة نوعية في قطاع التصنيع إلى جانب فريق إنوتك، حيث تقوم الشركة بخفض التكاليف، وتسريع جداول البناء الزمنية، وخفض انبعاثات الكربون بشكل كبير. إلى جانب استثمار الأمل في إنوتك، فإننا نستثمر في عثمان كمؤسس يتمتع بالشغف والطموح والتفاني والخبرة لدفع مشروعه للاتجاه الصحيح إلى جانب مستثمريه الاستراتيجيين."

بدورها، قالت أريج درويش رئيسة مجلس إدارة مجموعة السيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة بشركة محسن حيدر درويش إن "برنامج بيبان يعد فرصة مثرية للتعرف على مستثمرين من قطاعات متنوعة واستكشاف فرص استثمارية جديدة لتوسيع نطاق منتجاتنا. أتطلع لدعم رحلة تطور شركة إنوتك عبر الاستثمار فيها بجانب فريق مشاريع الأمل والدكتورة لمياء".

من جانبها، علقت المدير التنفيذي لمجموعة الدكتورة لمياء ومستثمرة ملائكية د. لمياء محمود : "بيبان أتاح لي الوصول لمجموعة متنوعة من الفرص كمستثمرة. أبحث عن المشاريع التي تبتكر حلول إبداعية للتحديات القائمة على أرض الواقع مثل الأمر الذي تحققه شركة إنوتك بلا شك. أتطلع لدعم رحلتهم في النمو والتوسع.”

وشهدت الحلقة الثالثة مشاركة 4 من رواد الأعمال الواعدين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وهم يعرضون أمام لجنة من المستثمرين لفرصة الحصول على الاستثمار والفرص الاستراتيجية، وضمت اللجنة نخبة من مستثمري القطاع الخاص وهم مشاريع الأمل، والمستثمرة العمانية السيدة أريج محسن درويش، والدكتورة لمياء محمود، وسهيل القصيبي.