شارك "بنك الإسكان" في معرض "يوم المهن" الذي نظمه معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مؤخرا. حيث شهد المعرض إقبالاً من قبل الطلبة والطالبات المرتقب تخرجهم والباحثين عن فرص للعمل.

وتأتي مشاركة البنك في إطار التأكيد على أهمية مبدأ الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة المختلفة والتعاون الدائم معها، وفي إطار التعاون والدعم المتواصل الذي ينشده بنك الإسكان مع المؤسسات التعليمية في المملكة، وضمن خطة البنك لتشجيع وتمكين الكوادر البحرينية الشابة لتعزيز مستوياتهم العلمية والمهنية ولتأهيلهم لتسلم المراكز القيادية العليا في سوق العمل.

وأتيحت الفرصة خلال المعرض لطلبة المعهد الالتقاء بعدد من ممثلي البنك، لتقديم كافة المعلومات اللازمة لهم بغرض تعريفهم بمجالات عمل البنك والشركات التابعة له، وتزويدهم بالمعلومات العامة عن طبيعة العمل، حيث تنوعت طلبات العمل واستفسارات التوظيف التي تلقاها البنك خلال فترة المعرض، حول تخصصات الإدارة والعلوم المصرفية والمحاسبة وتقنية المعلومات.



وقد أشار الدكتور خالد عبد الله إلى ان البنك يحرص على مواكبة الاهتمامات المجتمعية وإقامة الشراكات المختلفة مع جميع القطاعات الداعمة للطاقات الشبابية. ومن هذا المنطلق، فإنه مشاركة البنك في مثل هذا الملتقى يأتي ضمن تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية وتوفير فرص عمل لحديثي التخرج من الشباب البحريني الواعد، حسب تخصصاتهم ومؤهلاتهم العلمية والمهنية.

وأضاف: "نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا الحثيثة في دعم برنامج توطين الوظائف، وتعزيز الفرص الوظيفية والتطور المهني للطاقات البحرينية الشابة، إنطلاقاً من إيماننا بأهمية الإمكانات المتميزة للكفاءات الوطنية في تولي المناصب القيادية في البنك وتوفير الفرص الكافية لهم للتميز والنجاح في سوق العمل".

من جهته صرح مساعد المدير العام – للموارد البشرية والشئون الإدارية والإتصالات المؤسسية، السيد عدنان جناحي، إلى ان هذا الملتقى الذي أقامه معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) يعتبر من أهم قنوات التواصل بين الأعمال والمؤسسات، والطلبة الموشكين على التخرج والباحثين عن الفرص المناسبة لمؤهلاتهم ولرغباتهم المهنية. إذ أنه يُعتبر فرصة رائعة للطرفين لتبادل المعلومات، ليتعرف أصحاب الأعمال على قدرات خريجي الجامعات ومن جانبهم ليتعرف الخريجون المرتقبون على احتياجات السوق."

وتأتي مشاركة بنك الإسكان والشركات التابعة لها في معرض "يوم المهن" في إطار الحرص على التواصل مع شريحة الخريجين المرتقبين، والتعريف بدوره في المجتمع، وبفرص العمل التي يوفرها.