اختتم موسم الحمام الزاجل بإقامة سباق البحرين المشترك لمسافة 600 كيلومتر انطلاقا من المجمعة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وصولا لمملكة البحرين.

وجاء السباق الأخير في موسم الحمام الزاجل وسط مشاركة كبيرة بلغت ما يقرب من 1000 حمامة تعود ملكيتها لنحو 50 شخصا.



ويعتبر سباق البحرين المشترك المسابقة النهائية لموسم الحمام والتي شهدت أيضا استضافة البحرين لسباق خليجي مشترك.

وتمكن حسين السيد من مدينة حمد بالفوز بالسباق بعد أن حقق المركز الأول والثاني والعاشر.

وجاء في المركز الثالث سيد عباس من مقابة ثم علي السنكيس من بني جمرة رابعا.

وحقق فريق عباس والمجد من بني جمرة أيضا المراكز الخامس والسابع والثامن في السباق فيما حل فريق الفيصل من القرية ذاتها في المركز السادس تاركا المركز التاسع لفريق جعفر وهارون من بني جمرة أيضا.

وأعلنت اللجنة البحرينية للحمام الزاجل عن الملاك المتميزين الذين حققوا المراكز الثلاثة الأولى في قائمة التفوق العام طوال الموسم على مستوى محافظات المملكة الثلاث التي تقام فيها السباقات عادة.

وأحرز حسن راشد النعيمي المركز الأول بمحافظة المحرق متفوقا على فريق بو عيسى الذي جاء ثانيا ومحمد هلال ثالثا.

وعلى مستوى المحافظة الجنوبية، حقق صلاح الكعبي المركز الأول متقدما على سلمان المعاودة الذي جاء ثانيا وعلي المري في المركز الثالث.

أما المحافظة الشمالية، فحقق سيد عباس المركز الأول ثم جاسم علي حسين المركز الثاني وفريق عباس والمجد ثالثا.

وقال السيد خليفة الكعبي رئيس لجنة الحمام الزاجل المنبثقة عن اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي إن هذا الموسم حقق نجاحا كبيرا بعد زيادة قاعدة المشاركين في الفعاليات التي امتدت على مدى 5 أشهر.

وأضاف الكعبي أن السباق الأخير الذي أقيم على خط الرياض شهد تنافسا كبيرا رغم سيطرة ملاك المحافظة الشمالية على المراكز العشرة الأولى.

ووجه الكعبي خالص شكره وتقديره لكافة أعضاء اللجنة وجميع ملاك الحمام الزاجل الذين ساهموا في نجاح سباقات هذا الموسم منوها بضرورة العمل المبكر استعدادا للموسم المقبل.