وليد عبدالله


تتواصل "السبت" مباريات الجولة الرابعة من منافسات القسم الأول بالنسخة 68 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي، حيث يلتقي عند الساعة 5.30 مساء فريق نادي المحرق بفريق نادي النجمة، في حين يلتقي عند الساعة 8.30 مساء فريق نادي البحرين وفريق نادي الشباب.

يخوض المحرق بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان هذه المواجهة وهو يمتلك في جعبته 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل. وتدخل الكتيبة المحرقاوية أجواء هذا اللقاء بنشوة الفوز العريض الذي حققته على حساب فريق البحرين بنتيجة 7/2 في الجولة الماضية.

ويسعى الفريق في أن يواصل سكة الانتصارات وأن يحقق انتصار جديد يعيد الفريق لصدارة الترتيب في هذه الجولة.

في المقابل، يخوض النجمة بقيادة مدربه الكرواتي ميلادين بوسافيك هذه الجولة وهو يمتلك في رصيده 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد من مجموع المباريات التي خاضها حتى الآن.ويسعى الفريق من الاستفادة من فوزه على حساب فريق الرفاع الشرقي بنتيجة 4/2 في الجولة الثالثة، للدخول بمعنويات عالية لهذه المواجهة من أجل الخروج بنقاطها الثلاث، التي تدفع الفريق نحو تحسين موقعه في سلم الترتيب العام في هذه الجولة.

وبالعودة للمواجهات الفريقين في المسابقة بالموسم الماضي، نجد أن المحرق تفوق على النجمة بنتيجة 2/1 في مباريات القسم الاول، فيما اكتفى الفريقان بالتعادل الإيجابي بـ1/1 في مباريات القسم الثاني.

وفي المباراة الثاني، يخوض البحرين بقيادة مدربه الوطني محمد النصف مباراة هذه الجولة بهدف تعويض الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام المحرق، من خلال تحقيق فوز معنوي على حساب الشباب تمنح الفريق النقطة 9.

وعلى الناحية الأخرى، لن تختلف النوايا لدى الشباب بقيادة مدربه الوطني علي مجيد، الذي يطمح لإحراز الفوز في هذه الجولة لحصد النقطة السابعة، بعد أن اكتفى الفريق بالتعادل السلبي مع فريق المالكية في الجولة الماضية.

وبحسب نتائج آخر المواجهات التي جمعت الفريقين في هذه المسابقة في موسم 2022/ 2023، نجد تفوقا مارونيا في مباراتي القسم الأول والثاني التي انتهت كلاهما بنتيجة 3/2 لصالح الشباب، وبالتالي فإن المؤشرات قد تصب في صالح الكتيبة الشبابية في هذه المباراة، والتي يسعى من خلالها البحرين كذلك للثأر وتسجيل فوز مهم في هذه الجولة.