في المواد الأساسية.. وتستمر حتى الاختبارات النهائية..

أكد وزير التربية والتعليم د. محمد مبارك أنه تنفيذاً لما أعلنته الوزارة سابقاً، سوف تبدأ الفرق التعليمية المختصة من مختلف المناطق التعليمية، ابتداءً من الأسبوع القادم، تنفيذ دروس تقوية مجانية مسائية (عن بعد) في المواد الأساسية، وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، وذلك عبر منصة الوزارة الإلكترونية على برنامج (Teams).



وبين أن الدخول إلى هذه الدروس اختياري للطلبة وليس إجبارياً، وأنه يمكن لجميع طلاب وطالبات الصفوف من الثالث الإعدادي حتى الثالث الثانوي من جميع المدارس الحكومية الاستفادة منها، والتي سوف تركز على عدد من أهم الكفايات والمهارات والموضوعات التي ينبغي على الطلبة الإلمام بها، حيث سيقدم هذه الدروس نخبة من أفضل المعلمين المتميزين من مختلف المدارس الحكومية، وتشكل إضافة نوعية ومفيدة إلى الدروس التي يحضرها الطلبة بشكل اعتيادي، لافتاً إلى أن هذه الدروس المركزية الافتراضية سوف تستمر إلى حين موعد الاختبارات النهائية خلال الفصل الدراسي الجاري.

وكشف أن الوزارة سعت للاستفادة من الممارسات والتجربة الناجحة التي طبقتها في التعليم (عن بعد) بالتعاون مع شركة مايكروسوف خلال الأعوام الماضية، وأن الأسبوع القادم سوف يشهد إطلاق المرحلة التجريبية من هذا البرنامج بهدف تقييمه، حيث سيحصل جميع طلبة الصفوف من الثالث الإعدادي حتى الثالث الثانوي على روابط الدخول إلى دروس التقويم الافتراضية، كما سيتم نشر جداول هذه الدروس التي ستتضمن أوقات بدء الدروس والمادة المقدمة للطلبة والمرحلة الدراسية المستهدفة.

ودعا الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من حضور هذه الدروس المسائية (عن بعد)، حيث سيكون بإمكانهم المشاهدة والاستماع إليها، بالإضافة إلى التفاعل عبر الدردشة لتوجيه الأسئلة والاستفسارات إلى المعلمين والاختصاصيين المساندين الذين سيتواجدون على منصة (TEAMS) للتفاعل مع أسئلة الطلبة.