أشاد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، بالتعاون العربي والدولي لدعم الأمن والاستقرار في ليبيا، مطالباً الدول العربية بالانضمام لدعوى جنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي بمحكمة العدل الدولية.

وقال خلال كلمته في أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، (قمة البحرين)، إن العملية السياسية في ليبيا شهدت عدة تطورات إيجابية، بما فيها نتائج الجهود التي بذلتها لجنة (5+5) واللجنة المالية العليا، التي تُرسخ مبدأ الشفافية فيما يخص الإنفاق العام.

وقال: "مستمرون في التواصل مع الجميع دون استثناء، واقتراح المبادرات التي من شأنها تعزيز الثقة بين الأطراف، وخلق توافق يذهب بالبلاد إلى الانتخابات".

ولفت المنفي في كلمته إلى أن ليبيا انضمت بشكل رسمي مع جنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي بمحكمة العدل الدولية، مطالبا الدول العربية للانضمام نصرة لهذه القضية العادلة.

وأكد أن ليبيا ملتزمة بموقفها الثابت والداعم بقوة للشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة في غزة وفي كافة أرجاء فلسطين.

وأشار إلى أن ليبيا موقفها ثابت بأن بناء السلام العادل والشامل يتأتى بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.