افتتح العميد ركن طيار علي محمد الكبيسي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني ، برنامج التطوع لخدمة الدفاع المدني الذي يشارك فيه 200 متطوعاً.

وبهذه المناسبة ، أكد المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني أنه تنفيذا لتعليمات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، وبمتابعة حثيثة من سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، فأن البرنامج يهدف إلى تحقيق التكامل المجتمعي وبناء فرق تطوعية للعمل في مجالات الإطفاء والإنقاذ والإسعافات الأولية ، حيث يعد تطبيقاً واقعياً للشراكة المجتمعية التي تعتبر جزءًا أساسيًا من استراتيجية وزارة الداخلية ،
وتهدف من خلالها إلى تعزيز الوعي والمسؤولية الاجتماعية بين أفراد المجتمع، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في برامج الدفاع المدني ، مما يعزز من قدرة المجتمع على مواجهة التحديات والطوارئ بشكل أكثر فعالية.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إلى العمل باستمرار على تطوير البرامج والمبادرات التي تسهم في تعزيز دور المتطوعين في الدفاع المدني .

وأضاف أن البرنامج يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل التي ستغطي مختلف جوانب العمل بالدفاع المدني، بما في ذلك الإسعافات الأولية، مكافحة الحرائق، والإخلاء الآمن في حالات الطوارئ.
وأعرب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني عن تمنياته للمشاركين بالتوفيق والنجاح في اتمام البرنامج التدريبي