37431 شهيداً و85653 مصاباً في غزة منذ بدء العدوان

أعلنت مصادر طبية، أمس الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37431، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 85653 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 35 مواطنا، وإصابة 130 آخرين، اصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

استشهد مواطن، وأصيب مواطنان آخران عصر أمس الخميس، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة مواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وقال مراسل "وفا" إن مسيرة تابعة لطيران الاحتلال قصفت بصاروخ واحد مجموعة مواطنين في حي تل الهوا، ما أدى لاستشهاد مواطن وجرح اثنين آخرين، نقلوا إثرها إلى المستشفى المعمداني في المدينة.
وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الطفل نعيم عبد الله نعيم سمحة 15 عاماً عصر أمس، متأثرا بإصابته برصاص قوات العدوان الإسرائيلي في مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت منطقة صوفين شرق مدينة قلقيلية، وداهمت عدداً من المحال التجارية والمنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها العدوان الإسرائيلي الرصاص الحي، ما أسفر عن إصابة الطفل سمحة بجروح خطيرة بالرصاص الحي في الصدر، وجرى نقله إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، قبل أن يعلن الأطباء استشهاده متأثراً بإصابته.

وبالتزامن مع عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 8 أشهر، تقتحم القوات الإسرائيلية المدن والبلدات والمخيمات في الضفة الغربية، بوتيرة يومية، ويرافق تلك الاقتحامات عمليات قتل وتدمير للبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

وباستشهاد الطفل سمحة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 550 شهيدا، بينهم 135 طفلا، منذ 7 أكتوبر الماضي، وفق معطيات وزارة الصحة